مانشيتنشاطات

الشهداء مشاعل ينيرون دربنا، خبات ديريك وسيدو حسكة نموذجاً

تحت شعار الشهداء مشاعل ينيرون دربنا تم احياء الذكرى السابعة لاستشهاد المناضل خبات ديرك و سيدو حسكة وجميع الشهداء في شخصه.
بدعوة من منظمة عوائل الشهداء و بالتعاون مع منظمه حزب الاتحاد الديمقراطيPYD في ألمانيا، أحيت الجاليه الكرديه في مدينة ” فريدريشسهافن” بمقاطعة “بادن فورتمبرغ ” الألمانية، الذكرى السابعة لاستشهاد القيادي ومؤسس وحدات حماية الشعب YPG خبات ديرك .
هذا وتم احياء الذكرى السابعة لاستشهاد المناضل خبات ديرك مؤسس وحدات حماية الشعب، وذلك بمراسيم أقيمت في مركز مزوبوتاميا للتراث والفن بيت الشعب، السبت 12 يناير، و قد حضر المراسم العشرات من ابناء الجالية الكردية، حيث بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, وتم افتتاح المراسيم بكلمة ترحيبية ألقاها هشام عفرين ممثل عوائل الشهداء، والتي ألقى فيها الضوء على السيرة النضالية للشهيد القيادي خبات ديريك، ممجداً كل شهداء الكرد وكردستان في شخصه.
كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ألقاها ممثل الحزب سليمان أحمد، تحدث فيها مطولاً عن النضال والمقاومة التي أبداها القيادي خبات ديرك، كما وركز على المرحلة المفصلية التي استشهد فيها، كذلك اشاد أحمد بالدور التاريخي الذي لعبه الشهيد خبات في تشكيل وحدات حماية الشعب بغية حماية مكتسبات الشعب في روج آفا .
وفي سياق آخر أشار أحمد في كلمته الى ما الت اليها الأوضاع الاخيرة بشكل عام وما تشهدها المنطقة والمرحلة من تطورات تاريخية، وما يتوجب على الجالية الكردية في المهجر وأعضاء و مناصري الحزب بشكل خاص من التفاف حول التنظيم ليكونوا بمستوى المرحلة وتطوراتها.
كما وألقى مصطفى ماتور الرئيس المشترك لمجلس مدينة ” فريدريشسهافن” كلمة تحدث فيها عن التأثير الإيجابي لثورة روج آفا وشمال سوريا على الأجزاء الآخرى و أهمية المرحلة، وأشار الى دور الرفاق المضربين عن الطعام والذين استطاعوا ان يكسروا العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله اوج آلان بارداتهم القوية التي هزت العالم برمتها.
وانتهت المراسيم بترديد الشعارات التي تحيي وتمجد الشهداء وتحيي مقاومه وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، كذلك استنكر الحضور يد الغدر التي تسببت في استشهاد المناضل خبات ديرك .

زر الذهاب إلى الأعلى