الأخبارمانشيت

الشهباء: مقتل عشرات المرتزقة و ضباط أتراك 

 

أخر التطورات في الشهباء اليوم 22.10.2016

 

أكد الإعلامية شرفين مصطفى و التي ترصد أحداث منطقة الشهباء و مقاطعة عفرين بأن القوات الثورية اليوم تمكنت من قتل أكثر من 20 مرتزقة ما درع الفرات و 3 ضباط أتراك أخرين بالقرب من قرية الشيخ عيسى .

 

و قالت مصطفى في مقابلة عير خدمة السكايبي أجراها مراسل موقعنا pydrojava.net قبل قليل بأن مرتزقة ما تسمى بـ درع الفرات مدعومةً بالقوات التركية هاجمت ظهر اليوم بالأسلحة الثقيلة  و الدبابات قرية الشيخ عيسى الواقعة في الريف الشمالي لمدينة حلب و تمكنت القوات الثورية هناك من صد الهجمات و قتل أكثر من مرتزق من درع الفرات و ثلاث ضباط أتراك أخرين و أعطبت دبابة .

 

و أكدت مصطفى بأن دبابات تركية لم يعرف عددها دخلت صباح اليوم إلى مدينة مارع لمساندة مرتزقة درع الفرات في الهجوم على بلدات حربل و أم حوش و الحصية و قراها ,و إن القوات التركية أستهدفت قرية حمام التابعة لمقاطعة عفرين بـ 20 قذيفة صباح اليوم.

 

و قالت مصطفى ” لقد بدأت المدفعية و راجمات الصواريخ  قوات الفاشية التركية صباح اليوم عند الساعة العاشرة بقصف مناطق الشهباء بالتزامن مع هجوم من قبل قوات الأمن التركي و مرتزقة درع الفرات بالدبابات من محاور بلدات “لسموقة , الحصية , أم حوش , حربل , شيخ عيسى وتل رفعت ” و تابعت ” أستمر القصف بشكلً عنيف في سياق متزامن بالهجوم على تلك البلدات حتى مساء اليوم دون إحراز أي تقدم ”

 

و أكدت بأن القوات الثورية تمكنت من قتل 20 مرتزق على الأقل و إصابة 23 أخرين و تدمير 6 عربات محملة بالدوشكا و إعطاب دباباتين منذ يوم أمس الأربعاء بداية الإشتباكات لحتى مساء اليوم .

 

كما قالت بأن القوات الثورية و هي جيش الثوار , جبهة الأكراد . لواء الشمال  الديمقراطي ,قوات العشائر ,جبهة حماية المرأة للشهباء .و مجلس الباب العسكري أتخذت هجوماً معاكساً و هاجمت مواقع المرتزقة دمرت من خلالها عربة BMB و قتلت 15 مرتزق وفق الإحصائيات الأولية .

 

و من جهة أخرى أكدت مصادر إعلامية من داخل مدينة مارع بأن القوات الثورية تمكنت من قتل عدداً من قيادي درع الفرات و إصابة أخرين في الهجوم الذي نفذه جيش الثوار على نقاط المرتزقة مما أجبرهم على الفرار .

زر الذهاب إلى الأعلى