الأخبارمانشيت

السلوم: أوجلان أوصل شعبنا إلى بر الأمان.

ألقى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للاتحاد الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا منصور السلوم كلمة خلال المؤتمر السابع الاعتيادي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD المنعقد في قاعة آرام ديكران للثقافة والفن في مدينة الرميلان، جاء في مقدمة كلمته :

“أن القيادة الحكيمة لحزب الاتحاد الديمقراطي في ظل هذه العواصف والأعاصير كانت سفينة النجاة لمنطقتنا، وكان ربانها قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الذي أوصل شعبنا إلى بر الأمان”.

وحول الإدارة الذاتية الديمقراطية تابع سلوم قائلاً: “الإدارة الذاتية التي تأسست في روج آفا أوصلت رسالتنا السلمية للعالم”. وأشار سلوم أن الشعب في الشمال السوري نجح في انتخاب الكومونات رغم الضغوطات الخارجية  في محاولة لإفشالها”.

ومن جهة أخرى أشارسلوم  إلى الفيدرالية الديمقراطية التي هي خريطة لرسم ملامح سوريا والشرق والأوسط لتنعمان بالسلام والأمان.

وتطرق سلوم إلى التضحيات الجسام التي قدمها قوات سوريا الديمقراطي  ووحدات حماية الشعب والمرأة في معركتهم ضد أشرس وأعتى التنظيمات الإرهابية المتمثلة بداعش وأخواتها.

اختتم رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الفيدرالي الديمقراطي منصور السلوم كلمته بالقول: “نحن هنا ننقل تحيات الآباء والأمهات وشعوب شمال سوريا بكافة أطيافه ومكوناته، ونعاهدكم على العمل الدؤوب الذي يرتكز على التعايش المشترك وأخوة الشعوب بعيداً عن الاضطهاد والظلم لتعود الفرحة على كافة أبناء الشعب السوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى