الأخبارمانشيت

الرياض: تصف ادعاءات مجلة تركية بسعي السعودية لتدبير انقلاب بقطر «بالباطلة»

ارتبط اسم كل من تركيا وقطر بدعم الفصائل المتشددة العاملة في كل من قطر وسوريا وحتى ليبيا، ومازال هذا الدعم مستمرٌ حتى الآن، ومازالتا تعملان على السياسة ذاتها. وتساند تركيا حليفتها قطر ضد المقاطعة الخليجية والمصرية التي تهدف إلى إعادة قطر إلى الحلف الخليجي، والابتعاد عن الحلف العثماني التركي الداعم للإرهاب بقيادة اردوغان، ومازالت تركيا تعمل على دعم قطر بشتى الوسائل، وتتهم الدول المقاطعة لقطر، وتعمل على ضرب مصالحها وتشويهها أينما وجدت من خلال إعلامها المقروء والمسموع وكذلك على شاشات التلفزة التركية، فقد أوضحت سفارة السعودية في أنقرة أن ما نشرته مجلة تركية تحت عنوان “تركيا منعت الانقلاب في ‫قطر” تضمن ادعاءات باطلة ضد المملكة.

‏وأكدت السفارة في بيان اليوم الجمعة/ 29/ ديسمبر – كانون الأول/ 2017، على رفض ما جاء في تلك المادة الصحافية من مزاعم ضد المملكة؛ بأنها سعت لتدبير انقلاب في دولة سبق وأن أعلنت السعودية قطع علاقاتها معها منذ يوليو الماضي، قائلة: “إنها ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة”.

واستنكرت الزج باسم السعودية في مثل هذه الادعاءات، لا سيما وأن الدولة التي يزعم التقرير أن تركيا دافعت عنها هي نفسها نفت صحته.

‏ودعت السفارة وسائل الإعلام التركية إلى تحري الدقة والمصداقية، مؤكدة احتفاظ المملكة بحقها في الرد واتخاذ الاجراءات القانونية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى