آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

الحسكة – حزبنا ينظم اجتماعين منفصلين استذكارا للشهداء القادة شيلان كوباني ورفاقها

نظم حزب الاتحاد الديموقراطي في مدينة الحسكة اجتماعين منفصلين استذكارا للشهداء القادة شيلان كوباني ورفاقها في الذكرى السنوية الـ١٩ لاستشهادهم.

الاجتماع الأول عقد في المنطقة الجنوبية من المدينة حضرها جماهير الحزب وألقى فيها عضو المجلس العام للحزب عبد الغني اوسو، تحدث فيها عن نضال الحزب في مراحله التأسيسية، وعن نضال القادة الشهداء الرعيل الأول للحزب، مشيراً إلى أن أصعب مراحل النضال كانت تلك المرحلة التي استشهد فيها شيلان كوباني ورفاقها، وأكد على أهمية تصعيد النضال عبر ترسيخ مفاهيم وقيم الحزب التي جسدها هؤلاء الشهداء عبر نضالهم حتى يوم استشهادهم.

أما الاجتماع الثاني فقد عقد على مستوى القسم الشمالي من المدينة، وألقى فيها عضوة المجلس العام للحزب أهين علي كلمة باللغة الكردية استهلتها بالحديث عن حياة  الشهيدة شيلان ومقاومتها حتى استشهادها هي ورفاقها.

كما تطرقت إلى كيفية الحفاظ على خط المقاومة ضد خط الخيانة ودور مراة في حركة الحرية والسياسة الديمقراطية مؤكدة على أن المؤامرة التي طالتهم وأدت إلى استشهادهم سلسلة مرتبطة بالمؤامرة الدولية على القائد أوجلان.

واكدت على أن مسيرة شيلان كوباني ورفاقها مستمرة إلى يومنا الحاضر وأن النضال لأجل الحياة الحرة الكريمة ستستمر حتى تحقيق أهداف الشهداء.

وبأستذكار سنوية شهادتهم جدد الحضور عهدهم للشهداء بالأستمرار في السير على خطاهم والنضال ضمن صفوف حزب الأتحاد الديمقراطي بفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان حتى وصول شعوب المنطقة إلى حريتهم وكرامتهم وانتهى الأجتماع بترديد هتافات عن مقاومة الشهداء وعن حرية القائد عبدالله أوجلان .

زر الذهاب إلى الأعلى