الأخبار

الحاكمية المشتركة تبارك حلول الأضحى وتصدر مرسوم عفو

 

أصدرت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة بياناً كتابياً إلى الرأي العام باركت فيها حلول عيد الأضحى على الأمة الإسلامية وشعب روج آفا وخصت منهم عوائل الشهداء، ودعت كافة شعوب المنطقة إلى التلاحم والتكاتف في وجه القوى الظلامية، وأصدرت بهذه المناسبة مرسوم عفو، وذلك في بيان.

يحل علينا عيد الأضحى المبارك وشعبنا في روج آفا وباكور كردستان يتعرض لأشرس الهجمات الإرهابية التي تستهدف النيل من صموده وتحاول طمس هويته والتي فاقت في عنفها وبربريتها كل الأعراف والقوانين، كما تواجه سوريا والشرق الأوسط والإنسانية حملات إرهابية وتكفيرية من قبل تنظيم داعش الإرهابي ومن يدعون أنفسهم ممثلي الدين الإسلامي، حيث يعملون على تشويه التاريخ الإنساني والدين الإسلامي خاصة ويمارسون بذلك كل أنواع الوحشية واللاإنسانية بحق المجتمعات.

تتقدم الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة لشعبنا الكردستاني والشعب السوري والعالم الإسلامي عامة بأسمى آيات التبريك، متمنين الوحدة والتضامن والأخوة لأجل رد الإرهاب وبناء المجتمع الديمقراطي الذي يضمن الحرية والحقوق والسلام للجميع.

ونهنئ عوائل شهدائنا الذين هم سبب وجودنا على أرضنا والوسام الذي نحمله جميعاً على صدورنا ونتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى.

ونحن عازمون على المضي قدماً في طريق تحرير شعبنا وإرساء السلام بين كل شعوب المنطقة ووضع حد لآلة القتل والتدمير والهجرة التي تستهدف شعبنا الأبي، ولن تثني عزيمتنا الأساليب الرخيصة بل تزيدنا إصراراً وتمسكاً بنهج المقاومة والمضي قدماً في البناء والتحرير.

وبهذه المناسبة وإيماناً بمجتمعنا ولأجل ترسيخ الأمن والأمان والاستقرار وثقافة التسامح أصدرت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة مرسوماً يتضمن عفواً عن السجناء في المقاطعة.

وننحني إجلالاً أمام عظمة شهدائنا وندعو كافة شعوب المنطقة إلى التلاحم والتكاتف في وجه القوى الظلامية.

كما نهنئ وحدات حماية الشعب والمرأة وكل القوى المتحالفة معها وكل شعبنا في باكور كردستان والمهجر والإنسانية جمعاء.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مضمون مرسوم العفو خلال الساعات القادمة.

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى