الأخبار

التحالف الوطني الديمقراطي السوري: لن نحضر جنيف بدون م س د

أعلنت الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري اليوم بأن ممثلي التحالف الوطني الديمقراطي السوري لن يحضروا مؤتمر جنيف3 إلا تحت مظلة مجلس سوريا الديمقراطية كونهم جزء من المجلس.

وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها عضو الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري امس أحمد أعرج.

وقال أحمد أعرج في بداية حديثه “إنّنا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نرفض رفضاً قاطعاً الإملاءات الإقليمية التي فرضت على دي مستورا عدم دعوة وفد مجلس سوريا الديمقراطية كوفد مفاوض، حيث تمّت الدعوات بشكل إفرادي وذلك لإرضاء بعض الجهات الإقليميّة الداعمة لوفد الرياض، وإنّنا نؤكّد انّ هذه الذهنيّة الإقصائيّة لن تنجح في إيصال المفاوضات إلى برّ الأمان”.

وأضاف أحمد أعرج في حديثه “نحن في التحالف الوطني إذ نؤكّد أنّ المفاوضات هي السبيل الوحيد لإخراج سوريا من أزمتها، لكنّنا نتحفّظ على طبيعة هذه المفاوضات إذ لا يجب استبعاد القوى الديمقراطية الفاعلة على الأرض”.

وأشار أعرج إلى التزامه بالحضور تحت مظلة سوريا الديمقراطية قائلاً “نحن نؤكّد التزامنا بالحضور تحت مظلّة مجلس سوريا الديمقراطيّة في حال تمّت دعوة المجلس كوفد وليس كأشخاص يتم تحديدهم من قبل دول أخرى، إذ لا يحق لأحد اختيار من سيمثل مجلس سوريا الديمقراطيّة في جنيف 3، وذلك لكون التحالف الوطني الديمقراطي السوري جزءاً أساسياً من مجلس سوريا الديمقراطيّة”.

وكان التحالف الوطني الديمقراطي السوري، تلقى دعوة هاتفية لحضور اجتماع جنيف 3، مساء يوم الثلاثاء الماضي، بحسب مسؤوليه.

وأعلن عن التحالف الوطني السوري الديمقراطي2014-9-26 بحضور وجهاء المنطقة من عرب وكرد إضافة لإدارة المقاطعة والهيئات التابعة لها، ويضم التحالف الجديد المكونات من أطياف الشعب السوري كرد وعرب تركمان آشور وغير ذلك من مدن سوريّة مختلفة كاللاذقية وريف حلب مناطق الباب تل حاصل تل عران مدينة إعزاز وعفرين.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى