الأخبارمانشيت

الاستخبارات الامريكية داعش لا يزال يمتلك آلاف المقاتلين في سوريا والعراق

 

رغم اعلان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع أن يفقد تنظيم “داعش” الارهابي آخر جيب من الأراض يسيطر عليها في سوريا لصالح قوات سوريا الديمقراطية والتي تدعمها الولايات المتحدة “خلال أسبوعين . إلا إنه لدى الاستخبارات الامريكية رأي اخر .

بعد اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب  في ديسمبر الماضي هزيمة تنظيم داعش الارهابي وقرار الانسحاب المفاجئ للقوات الأميركية من سوريا والذي لاقى اعتراضات كبار مستشاريه ومن بينهم وزير الدفاع “جيم ماتيس” الذي استقال احتجاجا على ذلك ، واستقال أيضاً “بريت ماكغورك” المبعوث الأمريكى للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابى .

ووسط الانتقادات والمعارضة الشديدة داخل أوساط صناع القرار الامريكي لقرار الانسحاب اكد مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية “دان كوتس” اليوم الثلاثاء إن تنظيم داعش لا يزال يمتلك آلاف العناصر مما يجعله قادراً على تشكيل اَي تهديد كبير في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق في العالم . 

واكد كوتس خلال تقريره المقدم للكونغرس حول التهديدات الرئيسية التي تواجهها امريكا هي إن داعش لا يزال يملك الاف المقاتلين في سوريا والعراق وله فروع وشبكات في مختلف دول العالم رغم الخسائر الكبيرة التي لحقت به خاصة في سوريا والعراق .

وتعد شهادة دان كوتس الجديدة هذه تاكيد على إن قرار الانسحاب الامريكي من سوريا خاطئ في الوقت الراهن وهو ما يعزز من موقف المطالبين بإلغاء الانسحاب او إبطائه حتى تحقيق كامل الأهداف . 

زر الذهاب إلى الأعلى