مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد الاجتماعات الموسعة لمحليات (الشدادي، الشمالية والجنوبية في الهول، توينة ومخروم)

في إطار الحملة التنظيمية التي أطلقها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وتحت شعار <PYD ضمان تحقيق المجتمع الحر الديمقراطي> عقد الحزب في مقاطعة الحسكة الاجتماعات الموسعة لـ 5 محليات تابعة للمقاطعة.

هذا وعقد الحزب الاجتماعات الموسعة لمحليات: (الشدادي التابعة لناحية الشدادة، المحلية الجنوبية التابعة لناحية الهول، محلية توينة التابعة للناحية الغربية، المحلية الشمالية في ناحية الهول، محلية مخروم التابعة للناحية الجنوبية) التابعة لمنطقة الحسكة في مقاطعة الحسكة بإقليم الجزيرة.

وبدأت جميع الاجتماعات بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحرية، ثم ناقش إداريي الحزب الوضع السياسي بإسهاب مع الحضور، ليتم تالياً قراءة تقرير فعاليات الحزب في كل محلية، ومن ثم مناقشة الوضع التنظيمي ليتم أخيراً انتخاب 7 إداريين لكل محلية. وهنا نبين لكم ملخص هذه الاجتماعات:

محلية الشدادي التابعة لناحية الشدادة 

بتاريخ 15 كانون الأول الجاري عقد حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماع الموسع لمحلية الشدادة في ناحية الشدادة، وتم فيها النقاش حول الوضع السياسي من قبل الإداري شمس الدين الذي تطرق إلى الوضع السياسي الراهن، وشرح الحراك  في سوريا من درعا الذي تم ضد النظام البعثي، وأشار إلى أن الشعب في روج آفا لم يصبح طرفاً في الأزمة السورية بل اتخذ الخط الثالث نهجاً وكيف أن هذا النهج وفر الأمان والاستقرار في المنطقة وأن بعض الدول مثل تركيا تسعى إلى زعزعة هذا الاستقرار خوفاً نها على مأربها الاحتلالية في سوريا.

تالياً تحث عضو المجلس العام في الحزب مظلوم خليل عن التنظيم واللجان التنظيمية والإدارية، ليتم بعدها انتخاب 7 أعضاء كإداريين للمحلية.

محلية توينة التابعة للناحية الغربية 

بتاريخ 16 كانون الشهر الجاري عقد حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماع الموسع لمحلية التوينة التابعة للناحية الغربية في منطقة الحسكة بإقليم الحسكة، ثم تم مناقشة الوضعين السياسي والتنظيمي، هذا وتحدث الإداري أبو جوان عن التهديدات التركية التي تشنها دولة الاحتلال الساعية إلى احتلال الشمال السوري اقتطاع ها الجزء السور، وتطرق أبو جوان إلى التاريخ التركي مع شعوب المنطقة من إبادات وجينوسايدات بحق هذه الشعوب، وأنها اليوم تهدف إلى استرجاع الحلم العثماني في المنطقة، لكن المشروع الديمقراطي بريادة شعوب المنطقة تفشل مخططها ذاك لذلك تشن هجماتها على الشمال السوري وأنها بذلك تستهدف جميع الشعوب المتعايشة على هذه الأرض.

تالياً تم مناقشة الوضع التنظيمي، ليتم بعدها انتخاب 7 إداريين للمحلية وذلك بعد تشكيل اللجان الإدارية والتنظيمية في المحلية.

المحليتين الجنوبية والشمالية التابعة لناحية الهول 

بتاريخ 16 و18 من الشهر الجاري عقد حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماع الموسع لمحليتي الجنوبية والشمالية في ناحية الهول، تم النقاش فيهما عن الوضعين السياسي والتنظيمي، وأخذت التهديدات التركية مجالاً واسعاً من الشرح السياسي الذي قدمه الإداري مصطفى أحمد، حيث أكد مصطفى أن تركيا ذات مساعي احتلالية في سوريا، وتعمل على تحقيقها لذلك تشن تهديدات وهجماتها بين الفترة والأخرة، وأشار أحمد أن هذه الهجمات ليست جديدة، وأن تركيا دولة داعمة للإرهاب من الدرجة الأولى، وأنها دعمت داعش وبعد هزيمته على يد قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور تركيا تشن تهديداتها على الشمال السوري.

ثم تم خلال الاجتماعين مناقشة الوضع التنظيمي وبعد تشكيل اللجان الإدارية والتنظيمية في المحليتين تم انتخاب 7 إداريين لكل محلية ليقوموا بإدارة محليتاهم ويكونوا مسؤولين عن نضال الحزب فيهما.

محلية مخروم التابعة للناحية الجنوبية لمنطقة الحسكة 

بتاريخ 19 الشهر الجاري عقد حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماع الموسع لمحلية مخروم التابعة للناحية الجنوبية في منطقة الحسكة، تم فيها شرح الوضعين السياسي والتنظيمي، بإسهاب، هذا وشرح مصطفى أحمد الإداري مصطفى أحمد الذي أشار إلى التضحيات الجسام التي قدمها الشعب منذ انطلاقة الثورة في روج آفا، وأكد أحمد أن الهجمات والتهديدات التركية مستمرة من ذاك الوقت إلى يومنا الراهن وأن تركيا لن تكف عن هجماتها وتهديداتها لأنها تخشى من أي كيان ديمقراطي يجاورها فيفسد مخططاتها الاحتلالية.

وشدد أحمد على أن المقاومة هي السبيل الوحيد للوقوف في وجه التهديدات والفاشية التركية.

ثم تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع التنظيمي وبعد تشكيل اللجان الإدارية والتنظيمية في المحلية تم انتخاب 7 إداريين للمحلية ليقوموا بإدارة محليتهم وفق مسؤوليات المرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى