مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي: الاختلاف في الرؤية السياسية يدفع نحو التطور

زار اليوم وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي مكاتب الأحزاب السياسية التالية: مكتب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، مكتب حزب الديمقراطي الكردي السوري، ومكتب حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري.

وضم الوفد الزائر كل من صالح مسلم وهدية علي الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات الدبلوماسية في حزب الاتحاد الديمقراطي، وشيخموس أحمد عضو المجلس العام للحزب، اُستقبل وفد الاتحاد الديمقراطي من قٍبل صالح كدو سكرتير حزب اليسار مكتب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، وأزاد برازي عضو المكتب السياسي في حزب الديمقراطي الكردي السوري، وفوزي شنكالي سكرتير حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري وعدد من إداري الأحزاب المذكورة.

هذا وتحدثت الأحزاب السياسية عن وضع المنطقة، ومن ثم التطرق إلى مبادرة الاتحاد الديمقراطي بالقيام في توحيد الأحزاب السياسية في شمال وشرق سوريا.

وبدوره تحدث صالح مسلم عن البعض من النقاط الأساسية والهدف من الزيارة:

1-على الأحزاب السياسية أن تكون على علاقة دائمة، من واجب الأحزاب حماية النظام الذي يتأسس في شمال وشرق سوريا من خلال التصدي للمخاطر المحدقة بنا، وتقديم رؤية سياسية مشتركة بين الأحزاب للإدارة الذاتية. اضافة إلى الاختلاف في الرؤية والتحليلات السياسية يدفع نحو الابداع والتطور.

ومن جانبها أكدت الأحزاب السياسية الأخرى استعدادها للوقوف مع هذه المبادرة في توحيد الأحزاب السياسية، وتوحيد الرأي السياسي لمواجهة المخاطر والتحديات.

وفي ختام الزيارات شددت القوى السياسية على إخراج مرجعية للكتلة الكردية من خلال انعقاد المؤتمرات والاجتماعات بين بعضها لتبادل النقاشات حول توحيد الخطاب الكردي ليكون لديها شرعية بين الدول الخارجية.

ويذكر أنه على نحو ثلاثة أشهر قام حزب الاتحاد الديمقراطي بهذه المبادرة، وفي هذه الآونة تقوم بإعادة الزيارات لتفعيل دور الأحزاب وتوحيدها.

زر الذهاب إلى الأعلى