الأخبارمانشيت

الاتحاد الاوربي يحضر لعقوبات ضد تركيا

العلاقات التركية في اسوء حالاتها مع جميع حلفائها في حلف الناتو العسكري ، ومع الدول الاوربية حيث كانت تامل في الانضمام الى اتحادهم الاوربي في اقرب وقت ، ومع جميع جيرانها تقريباً ، والعلاقات في توتر شديد حتى مع دول بعيدة عنها في شمال أفريقيا مثل ليبيا ومصر وفي اسوء مستوياتها مع دول في الخليج العربي مثل السعودية والإمارات .

كل هذه الخلافات والتوترات نتيجة سياسة تركيا العدائية بقيادة رئيسها اردوغان ، وممارسة الابتزازات والتدخلات السافرة في شؤون الدول الاخرى وعدم احترام القوانين والأعراف الدولية .

ونتيجة احدث هذه الابتزازات وعدم احترام القوانين وتجاوز حدود المياه الإقليمية للدول الاخرى ، ذكرت صحيفة الأخبار الاقتصادية الالمانية اليوم الثلاثاء 25.06.2019 ان الاتحاد الاوربي يعد عقوبات ضد تركيا بسبب حفريات التنقيب عن الغاز من قبل السفن التركية في شرق البحر المتوسط .

واوضحت صحيفة Deutsche Wirtschafts Nachrichten ان العقوبات التي يخطط الاتحاد الاوربي فرضها على تركيا قريباً هي بسبب مشروع أبار الغاز الذي تقوم تركيا به في شرق البحر الأبيض المتوسط مقابل السواحل القبرصية رغم معارضة نيقوسيا لذلك لانها تعتبر ذلك تجاوزاً لمجالها البحري .

هذا وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر  قال في الأسبوع الماضي إن ما تقوم تركيا به قبالة سواحل قبرص غير مقبولة مضيفاً أن المجلس الأوروبي ينتظر اتخاذ تدابير في المستقبل القريب وستكون هذه العقوبات  “غير لينة”.

لكن يونكر لم يحدد  نوع واتجاه هذه العقوبات .

زر الذهاب إلى الأعلى