الأخبار

الإدارة الذاتية تعقد الاجتماعات التحضيرية لتشكيل المجالس في قرى تل أبيض

بهدف تنظيم الشعب وتشكيل مجالس ريف مدينة تل أبيض عقدت الإدارة الذاتية اجتماعا تحضيريا للأهالي في قرية باغ برنا العربية الواقعة جنوب شرق المدينة لتعريف الأهالي بالمجالس وكيفية تشكيلها وأهميتها في تنظيم الأهالي وتشكيل لجانها لخدمة المجتمع وحمايته.

وحضر الاجتماع الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية لمنطقة تل أبيض ليلى مصطفى، مسؤول مكتب التنظيم والعلاقات في وحدات حماية الشعب حسين كوجر, ومسؤول العلاقات في حركة المجمتع الديمقراطي عمر علوش, رئيسة شؤون المرأة في تل ابيض حورية غانم, وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي، وأهالي القرية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ثم ألقى كل من عمر علوش, حسين كوجر, والرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي ليلى مصطفى كلمات نددوا في بدايتها بالتفجير والمجزرة التي ارتكبتها مرتزقة داعش مؤخراً في مدينة تل أبيض، ووصفوها بجريمة ضد الإنسانية وبعيدة عن الأخلاق.

كما وعرفت الكلمات في ختامها بمفهوم الإدارة الذاتية الديمقراطية، وشرحوا كيفية تشكيل المجالس ولجانها ومهامها، داعين أهالي القرية لإدارة وحماية أنفسهم بأنفسهم ضمن المجالس والكومينات التي ستشكل في الأيام المقبلة تحت سقف الإدارة الذاتية، والتي ستساهم في حل مشاكل قراهم من الناحية الخدمية والصحية والاقتصادية.

وأشارت الكلمات أن المرتزقة ارتكبت الكثير من الانتهاكات بحق عموم الشعب السوري عامة والشعب في تل أبيض خاصة، مؤكدين أن الحل الأمثل للتصدي لهذه الهجمات وحماية المنطقة وتنظيمها هي تكاتف مكونات المنطقة وتنظيم أنفسهم ضمن المجالس ولجان الحماية وتشكيل قوات الحماية الجوهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى