الأخبارمانشيت

الأحزاب الثلاثة في إقليم كردستان العراق تتفق باجتماع اليوم

أعلن القيادي في الاتحاد الوطني ملا بختيار اليوم الثلاثاء/ 12 / سبتمبر – أيلول/ 2017 بعد مناقشات ومحادثات ثلاثية الجانب بين “الحزب الديمقراطي الكردستاني العراق وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير” إنه تم اتفاق الأحزاب الثلاثة فيما بينهم.

وقال بختيار أن حركة التغيير وافقت على النقاط السبع التي وضعها الاتحاد، والتي من أبرزها تفعيل برلمان الإقليم واجراء الاستفتاء في موعده وتحسين الواقع المعيشي وإنهاء تأخير دفع الرواتب للموظفين في الإقليم.

يأتي هذا الاعلان في وقت يشهد الإقليم استعدادات لإجراء استفتاء يحدد مصير الإقليم, ولكن في الوقت نفسه تتعرض لضغوطات إقليمية ودولية لتأجيل الاستفتاء.

وقال ملا بختيار عقب الاجتماع الذي عُقِدَ بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني وحركة التغيير في أربيل، والذي استمر لأكثر من أربع ساعات: “إن الاجتماع بين القوى الثلاثة الرئيسة في كردستان كان تاريخياً”.

وأضاف إن الاجتماع قد ناقش النقاط السبع الذي وضعتها قيادة الاتحاد الوطني، وقد وافقت عليها حركة التغيير عليها، ولكن هناك خلاف على آلية تنفيذ تلك النقاط، مشيراً إلى أن خلال اليومين المقبلين سوف تعقد تلك الأحزاب اجتماعات للتوصل إلى آلية لتنفيذ تلك النقاط.

كما أكد بختيار في نفس السياق أن اليومين المقبلين سوف يكونان مصيريين، وسيشهدان اجتماعات مكثفة للأحزاب الثلاثة للوصول إلى صيغة اتفاق على تفعيل البرلمان واجراء الاستفتاء، مؤكداً أن الاستفتاء سوف يجري في موعده ولن يؤجل باي حال من الأحوال.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى