الأخبارمانشيت

افتتاح مركز للثقافة والفن في مدينة الرقة

بهدف نشر الثقافة والفنون بعد 5 اعوام من الدمار الذي لحق بمدينة الرقة، نظم أمس الاثنين مجلس الرقة المدني احتفالية بمناسبة افتتاح مركز الرقة للثقافة والفن، الواقع في المدخل الجنوبي لمدينة الرقة.

وحضر الاحتفال حشد جماهيري واسع “رسمي وشعبي” متمثل بـ: هيئة الثقافة والفن في شمال شرق سوريا، حركة الثقافة والفن قامشلو، هيئة الثقافة والفن، هيئة الثقافة والفن في الطبقة وأعضاء من حزب سوريا المستقبل ووفد من هيئة الثقافة والفن بإقليم الجزيرة.

حيث بدأ الاحتفال بقص الشريط الحريري، تلاها الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة، ومن ثم القيت العديد من الكلمات: كلمة مجلس الرقة المدني ألقاها مهند كعكة وألقى رجب المشرف كلمة باسم هيئة الثقافة والفن شمال شرق سوريا، و زياد الحمد ألقى كلمة باسم ادارة مركز الثقافة والفنون.

ومن ثم قدمت فرقة الطبقة الفلكلورية، وفرقة إحياء تراث الرقة، فقرات فنية فلكلورية، تلاها عرض فلم قصير تناول مراحل التحضير والتجهيز لافتتاح هذا المركز.

هذا ومن المزمع أن تستمر هذه الفعاليات لمدة ثلاثة أيام تعرض خلاها مسرحيات ليلة الميلاد ،الرحيل، الى جانب العديد من العروض الفنية من قبل فرقة احياء تراث الرقة .

زر الذهاب إلى الأعلى