الأخبارمانشيت

اعتصام لشبيبة روج آفا أمام معبر سيمالكا

نظمت التنظيمات الشبابية في روج آفا يوم الثلاثاء اعتصاماً أمام معبر سيمالكا الحدودي، استنكاراً لهجمات الاحتلال التركي على قنديل ومدم باشور كردستان، ومنددين بسياسات الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي منع الشبيبة من العبور للانضمام إلى شبيبة باشور المعتصمين في قنديل..

حيث تفاوضت منسقية التنظيمات الشبابية مع إدارة فيش خابور للسماح لهم بدخول باشور، إلا أن سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني رفضت طلبهم.

لذا أصدرت التنظيمات الشبابية بياناً نددت سياسة حزب الديمقراطي الكردستاني

نص البيان: “نحن الشبيبة الكرد واتحاد شبيبة المرأة واتحاد الطلبة الديمقراطي نقف اليوم هنا في معبر سيمالكا الحدودي للتنديد بهجمات الاحتلال التركي على قنديل بهدف احتلال باشور كردستان.

واستكمالاً لحملة انتفضوا نقف اليوم وقفة واحدة أمام المعبر للدخول إلى باشور كردستان ومساندة الشبيبة هناك إلا أن موقف الحزب الديمقراطي مرة أخرى منعتنا من دخول الإقليم بعد تجمع التنظيمات الشبابية في معبر سيمالكا.

وتابع البيان” إن حملة انتفضوا ستستمر في المعبر تحت خيمة الاعتصام حتى تحقيق أهدافنا بالدخول إلى باشور كردستان، وعلى الحزب الديمقراطي الكردستاني أن يوضح موقفه من الاحتلال التركي والسماح للشبيبة بمساندة شبيبة باشور كردستان في حملتهم كدروع بشرية ضد المحتل التركي”.

وأضاف البيان” إن الحملة مستمرة ومصرون على الاعتصام تحت الخيمة حتى السماح لنا بدخول باشور كردستان، وطالب البيان الدول المحتلة بمراجعة حساباتهم تجاه الشعب الكردي واحتلال تركيا وقصفها لمناطق قنديل وباشور كردستان”.

وتطرق البيان إلى أن “الشبيبة مستعدة للدفاع عن جميع أراضي كردستان، وكما دافعنا عن الرقة ودير الزور وجميع مدن ومقاطعات روج آفا وشمال سوريا سندافع عن باشور ونقف وقفة واحدة في وجه آلة الحرب التركية التي يترأسها حزب العدالة والتنمية”.

ونوه البيان بأن العزلة المفروضة التي ينتهجها الاحتلال التركي بحق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان منافية للقيم والقوانين والأعراف الدولية.

وأكد البيان بأن هدف الاحتلال التركي ليس فقط باشور كردستان وقنديل وإنما القضاء على الشعب الكردي، “لذا نناشد الشبيبة في الأجزاء الأربعة من كردستان للوقوف في وجه الاحتلال التركي وعدم الصمت حيال ما يحصل في عفرين وروج آفا وباشور كردستان”.

واختتم البيان بالقول:” حملة انتفضوا مستمرة حتى تحقيق أهدافنا، لذا على جميع التنظيمات الشبابية النزول إلى الساحات لفضح ممارسات الاحتلال التركي وإظهارها للعالم، ونؤكد للرأي العام والعالمي بأننا لن نتراجع عن أهدافنا التي رسمناها حتى تحقيق متطلبات شعبنا”.

هذا ومن المقرر أن يستمر الاعتصام لمدة شهر، كما سيتم خلال ساعات الليل عرض سنفزيون عن نشاط وفعاليات الشبيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى