الأخبار

اتحاد ستار يستذكر المناضلات “ساكينة جانسيز، فيدان ودغان، ليلى شايلمز”

عقد تنظيم اتحاد ستار في مقر كومونة الشهيدة هبون الواقع في حي الهلالية بمدينة قامشلو اجتماعاً لاستذكار المناضلات الثلاث “ساكينة جانسيز، فيدان دوغان، ليلى شايلمز” اللواتي تم اغتيالهن في العاصمة الفرنسية باريس في الـ 9 من كانون الثاني عام 2013.
هذا وحضر الاجتماع وفدٌ من تنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، تنظيم المرأة في لجنة العلاقات الدبلوماسية في اتحاد ستار والعشرات من النسوة الكردستانيات في المدينة.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الحرية، ثم تحدثت رئيسة مجلس اتحاد ستار في مدينة قامشلو حنيفة محمد التي استذكرت جميع شهداء الحرية في بداية حديثها وقالت: “نستذكرُ جميع شهداء وشهيدات الحرية في شخصية المناضلات الثلاث اللواتي سخّرنَ جميع طاقاتهن وضحّين بأرواحهنَّ في سبيل خدمة القضية الكردية وحرية الشعب الكردي”.
وتابعت محمد بالقول: “استشهاد الرفيقات الثلاث جاء استهدافاً لإرادة المرأة الحرة وسعيها الدؤوب في الحرية ونيل الحقوق المشروعة؛ والذهنية الذكورية باستهدافها للمناضلات الثلاث في باريس وكذلك الأمر في اغتيال للمناضلات في سلوبي استهدف أيضاً إرادة المرأة التي تمردت دوماً على أنظمتها الشمولية الاستبدادية ورفعت شعار الحرية”.
وأضافت محمد: “إن التكتم والصمت الإعلامي على مقاومة باكوري كردستان يتم وفق سياسة ممنهجة وذلك للحد من مسيرة الحرية والمطالبة بالحقوق المشروعة, لكننا كاتحاد ستار نؤكد للمستبدين والجُناة بأننا سنواصل درب شهداءنا مهما زادت آلة القتل من وحشيتها, لذا نعاهد جميع شهداءنا وشهيداتنا على مواصلة دربهن بتوعية النساء والمجتمع ككل وفضح جميع المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا. كما أننا سنطوِّر سياساتنا التي أثبتت صوابيتها على مدار ثورة روج آفا وحمتنا من مختلف أنواع الهجمات, ولم نصبح ضحية للأنظمة الشمولية والمستبدة كبلدة (مضايا) مثالاً لما تعانيه من وحشيةٍ واستبدادٍ بحق شعبها الأعزل”.
تالياً عُرضَ فيلماً وثائقياً تناول مسيرة المناضلات الثلاث “ساكينة جانسيز، فيدان دوغان، ليلى شايلمز” وتعرضهن للصراع المرير مع رداءة الواقع وطغيان العدو وكيفية تمردهن على هذا العدو وسياستها الفانية وخوضهن الكفاح بمختلف أشكاله العسكرية والتنظيمية والدبلوماسية في مختلف ساحات الوطن والعالم.
وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيي المناضلات الثلاث وجميع شهداء الحرية.
المكتب الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – قامشلو

زر الذهاب إلى الأعلى