الأخبارمانشيت

إضرابٌ في السجونِ الإيرانيةِ تضامناً مع باكورِ كردستان

iranيتعرضُ الشعبُ الكرديُّ في روجهلاتِ كُردستان لأبشعِ أساليبِ وأنواعِ القمعِ والتعذيبِ على يدِ الحكومةِ الإيرانية، ولكن ورغم كل هذا إلا أنهم لا يتنكرون لكرديتهم وأهلهم في باشور وباكور وروج آفا، فقد أعلن 6 معتقلين سياسيين في السجون الإيرانية في روجهلات كردستان الإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام تضامناً مع المضربين عن الطعام في السجون التركية في تركيا وباكور كردستان.

وأكدت شبكة حقوق الإنسان في روجهلات كردستان إن 6 معتقلين سياسيين كرد معتقلين في سجني أورميا وتبريز أعلنوا الإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام.

وبحسبِ المعلوماتِ التي أوردتها الشبكة فإن المضربين عن الطعام في سجن أورميا هم كل من سامان نسيم، كمال رمضان، أحمد تموي، إبراهيم إيسابور ويوسف كامه ممي، إضافةً إلى علي أحمد سليماني في السجن المركزي في تبريز.

وجاء في بيانِ السجناءِ السياسيين المضربين عن الطعام “يواصلُ العديدُ من المعتقلين السياسيين الإضراب عن الطعام في تركيا وباكور كردستان احتجاجاً على السياسات الفاشية للدولة التركية، حيثُ تزدادُ أوضاعهم الصحية سوءاً يوماً بعد يوم. إلا أن الدولة التركية لم تستجب حتى الآن لمطالبهم، بل صَعَّدَتْ من قمعها ضد المعتقلين. وفعلتِ الدولةُ التركيةُ نفسَ الشيء أثناء إضرابنا لمدة 33 يوماً في عام 2015. لأن الأنظمة الدكتاتورية لا يمكن أن ترد إلا بمثل هذه الأساليب”.

وأعلن المعتقلون السياسيون الإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام دعماً للمضربين عن الطعام في باكور كردستان وتركيا.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى