آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

إحياء الذكرى الحادية عشر لإستشهاد المناضلة”ساكينة جانسز” ورفيقاتها في مدينة السليمانية

احيت منظمة المرأة الحرة الكردستانية  اليوم الأحد في قاعة خاك بمدينة السليمانية بباشور كردستان مراسيم الذكرى الحادية عشر لإستشهاد كل من المناضلات “ساكينة جانسز ، فيدان دوغان، ليلى شايلمز” اللواتي استشهدن على يد استخبارات الدولة التركية في باريس عاصمة فرنسا.

وشارك وفد من ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في باشور بمراسيم الاستذكار وحضور العشرات من الكردستانيين والناشطين وممثلين عن الأحزاب السياسية والمنظمات النسائية.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء واشعال الشموع من قبل امهات الشهداء تخليدا لذكراهن، والقيت عدة كلمات من قبل كل من منظمة المرأة الحرة الكردستانية RJAK وحركة حرية المجتمع الكردستاني، استذكر من خلالها شهيدات مجزرة باريس كما أدانت الكلمات استهداف المناضلين والوطنيين الكرد من قبل الدولة التركية واستخباراتها ودعت إلى محاسبة المتورطين في هذه الجرائم.

من جهة أخرى تم اهداء جائزة ساكينة جانسز  السنوية إلى روح كل من ” الأم آستي، وماموسته جيهان طه”

في نهاية المراسيم تم عرض سنفزيون عن حياة المناضلة ساكينة جانسز وتناول السنفزيون سيرة حياة المناضلة ونضالها في سبيل حرية الكرد بالإضافة إلى عرض تسجيل صوتي لماموسته “جيهان طه” والتي فقدت حياتها في ظروف غامضة بباشور كردستان العام المنصرم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى