الأخبار

أهالي الفرات يشيعون عمر علوش إلى مثواه الأخير

شيع المئات من أهالي إقليم الفرات جثمان ثلاث مناضلين في مزار الشهيدة دجلة وسط الزغاريد والشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.

هذا وبدأت المراسيم في مزار الشهيدة دجلة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، بعدها ألقيت العديد من الكلمات منها الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد مستهلة حديثها بالقول: “اليوم الذي استشهد فيه عمر علوش يصادف الذكرى السنوية لمجزرة حلبجة وفي الوقت الذي تستمر الهجمة التركية الشرسة على عفرين”.

وأشارت إلى السياسة العدوانية التي تتبعها الدولة التركية تجاه الشعب السوري عموماً والكردي خصوصاً.

وأوضحت أحمد أنهم وفروا الأمان والاستقرار لآلاف الناس في مناطقهم، كما وشددت على أنهم يسعون إلى تحقيق عيش سلمي مشترك بين النسيج السوري ولا بد لهم من الوصول إلى هدفهم المنشود.

كما وألقيت كلمات باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها عبدالعزيز الأحمد ومجلس رقة المدني ألقاها ابراهيم الفرج بالإضافة إلى كلمات ألقيت باسم مؤسسة عوائل الشهداء ومجلس الطبقة المدني  حيث توحد فحواها في اعتبار الشهادة محط فخر واعتزاز، وثمن ثمن الوصول للحرية هو التضحية بالأرواح رخيصة فداء للوطن وللشعب.

تالياً قرأت وثائق الشهادة للمناضلين (عمر علوش، بلال كوباني والشهيد ديروك جان) ثم وريت الجثامين الثرى وسط زغاريد الأمهات وهتافات المنادية ببقاء الشهداء أحياء في القلوب والعقول.

زر الذهاب إلى الأعلى