آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

أحزاب كردستانية تدين الهجمات المتكررة لدولة الإحتلال التركي على مناطق روج افا وشمال شرق سوريا

أدانت أحزاب كردستانية هجمات دولة الإحتلال التركي على مناطق روج افا وشمال شرق سوريا واستهدافها للمدنيين والبنى التحتية معتبرة هذه الهجمات منافية للأخلاق الإنسانية والأعراف الدولية وتهدف إلى إبادة الشعب الكردي في اجزاء كردستان الأربعة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الأحزاب الكردستانية اليوم الإربعاء في مكتب ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في باشور بمدينة السليمانية.
وأدان البيان الهجمات المتكررة لدولة الإحتلال التركي على مناطق روج افا وشمال شرق سوريا واستهدافها للمدنيبن والبنى التحتية مؤكدةً على ان الدولة التركية تحاول من خلال هجماتها الإستمرار في سياسة الإبادة الجماعية والتي تمارسها بحق الشعب الكردي، وضرب المشروع الديمقراطي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، خاصة بعد تصديقها على العقد الإجتماعي  كذلك دعم واحياء الجماعات الارهابية والمرتبطة بها واحياء الميثاق المللي.

وطالب البيان القوى والأطراف والأحزاب السياسية الكردستانية والرأي العام الكردي بتوحيد صفوفهم والوقوف يدٍ واحدة ضد هذه الهجمات.

كما طالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتحالف الدولي، وقنصليات الدول المعنية في إقليم كردستان ومنظمات حقوق الانسان في المنطقة والعالم بالقيام بمسؤولياتها والخروج عن صمتها ازاء هذه الهجمات والعمل على:
١- فرض منطقة حظر طيران على مناطق روج افا وشمال شرق سوريا.
٢- ايقاف القصف البري الهمجي للإحتلال التركي واستدافه للمواطنين المدنيين واراضي مناطق شمال وشرق سوريا
٣- رصد التجاوزات التركية المتكررة واستهدافها للمناطق المدنية والبنى التحتية والمنشآت الحيوية والمرافق الخدمية.
من جهة اخرى طالب البيان القوى الاقليمية والدولية باحترام إرادة الشعب الكردي وشعوب شمال وشرق سوريا بجميع مكوناتهم في العيش ضمن مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلة السورية بالتفاوض والطرق السلمية وفق القرار الدولي 2254.
والأحزاب الكردستانية المشاركة في البيان هم كل من:
– حزب كادحي كردستان
– حركة حرية المجتمع الكردستاني
– الحزب القومي الكردستاني
– حزب الخضر الكردستاني
– الحزب الشيوعي الكردستاني
– لجنة الشهداء في باشور
– التحالف الوطني
– حركة الإصلاح الوطنية
– ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في باشور
– ممثلية الحزب اليساري الكردي في سوريا
– ممثلية الحزب الديمقراطي الكردي السوريا
– ممثلية حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى