آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

أهالي الشيخ مقصود والاشرفية يشاركون بمراسم الشهيد”دجوار مظلوم”

توافد المئات من أهالي حي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب اليوم إلى خيمة عزاء الشهيد دجوار مظلوم المقاتل في قوات الدفاع المشروع، معاهدين بالسير على خطا الشهداء والدفاع عن مشروع الأمة الديمقراطية.

ونظم مجلس عوائل الشهداء في حي الشيخ مقصود مراسيم غيابية للشهيد دجوار مظلوم المقاتل في قوات الدفاع الشعبي للإعلان عن سجل الشهيد، ونصبت خيمة العزاء في ساحة الشهداء المتواجدة في القسم الغربي من الحي وتم تقديم واجب العزاء لذويه.

وشارك في مراسيم الشهيد ممثلين عن الأحزاب السياسية والمجالس المدنية والمجتمع المدني ومجلس عوائل الشهداء ووحدات حماية الشعب والمرأة بالإضافة للمئات من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة وبعد ذلك القيت عدة كلمات من قبل كل من أمينة بيرم باسم مجلس عوائل الشهداء وصلاح أحمد باسم المجلس العام وزينب حسن .

وبداية قدمت من خلال الكلمات واجب العزاء لذوي الشهيد مظلوم دجوار الذي ضحى بجسده من أجل أن ينعم شعبه بأمان واستقرار وبينت الكلمات أن الشهداء هم أسمى مرتبة في الحياة فيجب علينا أن نكمل الطريق الذي بدأوا به ونتابع مسيرتهم من أجل مشروعنا مشروع الأمة الديمقراطية ومن أجل حرية قائدنا عبد الله أوجلان.

وتم قراءة وثيقة الشهادة من قبل لجنة التدريب وتعليم المجتمع الديمقراطي شيار أحمد.

وانتهت المراسيم بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشهداء وتنادي بحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى