الأخبارمانشيت

وفد روجافا يلتقي بنائبة وزير الخارجية البولوني

 

التقى وفد روجافا المؤلف من كل سينم محمد ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في أوربا ،آلدار خليل عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي و آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الإتحاد الديمقراطي عصر البارحة في العاصمة البولونية وارسو بنائبة وزير الخارجية البولوني جوانا فيرونيكا و مسؤول ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البولنوية بيوتر بوشتا .

 

و بحث اللقاء أخر التطورات و المستجدات على الساحة السورية و روجافا و سبل حل الأزمة في ظل الإحتلال التركي للبلاد .

 

و قالت سينم محمد ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في اوربا في لقاء أجراه مراسلنا بأن اللقاء تناول الوضع السوري عامةً و روجافا خاصةً و بحث سبل الحل للأزمة السورية،لا سيما الحصار الإقتصادي الممنهج على روجافا في الوقت الذي بتوافد به يومياً الألاف من النازحين إلى مناطق روجافا هرباً من الصراع الدائر في البلاد .

 

أشارت محمد إلى أن وفدهم أكد على ضرورة مشروع الفيدرالية في سوريا و قالت “لقد أكدنا على طرح مشروع الفدراليية لسورية عامةً بكونه المشروع الوحيد الضامن لحقوق كافة المكونات و الطوائف و الكفيل لتحقيق مطالب الشعب السوري .

 

هذا و من جهته عبرت نائبة وزير الخارجية البولوني جوانا فيرونيكا عن تأييده لحل الأزمة و إيقاف زف الدماء السوري و ضمان حقوق مكونات الشعب السوري .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD _اوروبا

received_590220094502120 received_590220071168789

زر الذهاب إلى الأعلى