الأخبارمانشيت

يوم التضامن العالمي مع مقاومة كوباني في بريطانيا

تحت شعار (دعم كوبانية هو دعم و اعمار السلام) و (بالنيابة عن شعوب العالم، كوبانية دحرت الارهاب) بدعوة من بعض المنظمات اليسارية البريطانية و الاتحادات الشعبية الديمقراطية و الحقوقية و الانسانية، تظاهرت الجالية الكردية و اصدقاءهم في مدن لندن ومانشستر و بيرمينغهام و مقاطعة اسكوتلاند اليوم الاحد في ساحات مراكز المدن للتضامن العالمي مع مقاومة كوباني ضد ارهاب مرتزقة داعش و مسانديه الدولة التركية.

القيت كلمات المنظمات بالانكليزية و التي شددوا فيها على ان مقاومة كوبانية جرت بالنيابة عن شعوب العالم في دحر الارهاب الفظيع، و انه حان وقت التحدث عن السلام و العمل من اجل السلام و دعم كوبانية هو دعم السلام، وطالب البيان بحرية كوبانية روج افا و اعادة اعمارها. و من ثم القيت كلمات الـ ب ي د.

وبعدها سار المتظاهرين الى مبنى القنصلية التركية ليودع في بريد القنصلية رسالة يطلب من الحكومة التركية وقف دعم داعش الارهابي. و هناك اطلق شعارات في شجب الدولة التركية لرعايتها الارهاب. ثم كلمات الاتحاد الوطني الكردستاني، و منظمة كوران، و الـ ب زاك و اليكيتي و احزاب كردية اخرى حيوا فيها بطولة مقاتلي كوباني و داعين الى وحدة الصف الكردي.

المركز الإعلامي لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا
زر الذهاب إلى الأعلى