الأخبارالعالممانشيت

وفد من المؤتمر الوطني الكردستاني يتوجه إلى الحدود البولندية تضامناً مع المهاجرين

توجه وفد من المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) إلى الحدود البولندية تضامناً مع المهاجرين العالقين على حدود بيلاروسيا وبولندا ولإجراء محادثات في وارسو لدعم المهاجرين وإنقاذ الأرواح.

وفي التفاصيل، أرسل المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) وفداً إلى الحدود البولندية للاتحاد الأوروبي. في ضوء الوضع المأساوي للمهاجرين الباحثين عن الحماية في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا، رغبة منه للمساهمة في حل سريع جدير بالقيم الإنسانية للاجئين، ” الكثير منهم من جنوب كردستان (كردستان العراق)”.

وتألف الوفد من رئيس المؤتمر الوطني الكردستاني إلى جانب ممثلين عن المجلس الديمقراطي الكردي في السويد، المنظمة الجامعة للجالية الكردية في أوروبا (KCDK-E). ) وجمعية برلين الكردية (ناف برلين).

وقال حسين يلماز، الرئيس المشترك لـ Nav-Berlin، لوكالة الأنباء (ANF)، إن الوفد أُوقِفَ عند نقطة تفتيش تبعد ثمانية كيلومترات من الحدود مع روسيا البيضاء.

وبحسب يلماز  لا تسمح السلطات البولندية لمنظمات المجتمع المدني بالتواصل مع المهاجرين ومراقبة الوضع على الحدود.

وتحدث أعضاء الوفد إلى وسائل الإعلام الروسية والكردية والبولندية قبل العودة إلى وارسو.

والتقى الوفد في العاصمة البولندية ممثلين عن منظمات حقوق الإنسان ومراسلون بلا حدود.

وأشار يلماز إلى أن الوفد تلقى استقبالًاً ودياً من منظمات المجتمع المدني ،ومع ذلك، نعتقد أن الحكومة البولندية لن توفر الحماية للمهاجرين.

وأضاف: مأساة إنسانية جارية، يموت الناس كل يوم. تدلي العديد من المؤسسات بتصريحات، لكن لا يُسمح بتقديم المساعدة للاجئين.

يشار إلى أن الوفد يواصل محادثاته في وارسو ويخطط للسفر إلى الحدود مرة أخرى للقاء الأشخاص المعنيين. إضافة إلى التواصل مع الهلال الأحمر الكردي لطلب المساعدة للاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى