الأخبارمانشيت

وفد ممثلية روج افا في العاصمة برلين يلتقون مع مسؤولي حزب اليسار ( Die Linke)

التقى وفد من ممثلية الادارة الذاتية في مبنى البرلمان الألماني برلين بتاريخ 26/1/2018 البرلمانية اولا يلبكه والمتحدثة للشؤون الداخلية باسم حزب اليسار الألماني في البرلمان الألماني ضم الوفد كلٌ من ممثل الادارة الذاتية مسعود حسن والاعضاء ريما سعيد والدكتور كوندي.
جرى الحديث مع البرلمانية يلبكه (Ulla Jelbken) حول الأحداث والتطورات الأخيرة التي تجري بالشمال السوري بشكل عام وعن الهجوم التركي الأرهابي على مدينة عفرين بشكل خاص .
بدايتاً وبعد أن أعطيت معلومات كاملة ودقيقة عن مدينة عفرين والتطورات الأخيرة فيها بما يتعلق بالهجمات التركية عليها وقصف المدنيين العزل علماً إن عفرين وريفها استقبل اكثر من 450 الف لاجئ هربوا من مناطق الصرعات الاخيرة باحثين عن الأمن والامان في عفرين .
والقضية الثانية التي تم التطرق اليها هي إستخدام الجيش التركي للأسلحة والدبابات الالمانية في هذا الهجوم الاجرامي . أعربت السيدة يلبكه بدورها عن قلقها وقلق حزبها بما يحدث في تلك المدينة الآمنة حيث أكدت بان حزبها سوف يقوم باجتماعات مكثفة من أجل هذه القضية بالذات في البرلمان الالماني ونحن بالحزب نقوم بالضغط على الحكومة الالمانية من أجل ان تضغط الحكومة بدورها على الحكومة التركية لإيقاف هجماتها الإرهابية على عفرين .
ووقالت يلبكه إن الحكومة الالمانية اتخذت قراراً بإيقاف صفقة اصلاح الاسلحة والدبابات الألمانية الصنع اليوبارت التي كان قد تم الاتفاق عليها من قِبل وزير خارجية المانيا زيغمار كبرييل مع شاويش أوغلو واكدت انهم سوف يكثفون ضغوطهم على الحكومة لمنع عقد صفقات أسلحة جديدة مع تركيا وايقاف إرسال الأسلحة لهم نهائياً .
ثم أنهت حديثها بالقول بإنهم في حزب اليسار سيقومون بالدعم والمؤازرة بما يستطيعون من أجل هذه القضية وسيشاركون كحزب بكل المظاهرات التي ستجري في كل المدن الالمانية لقضية عفرين .

 

ممثلية الادارة الذاتية في المانيا
26/1/2018

زر الذهاب إلى الأعلى