الأخبارمانشيت

وفد كردي يلتقي مع وزارة الخارجية الألمانية

 التقى كل من سيبان إبراهيم ممثلا عن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)،وأكرم محمد ممثلا عن الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي”،وحبيب إبراهيم ممثلا عن حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا”يكيتي، وفوزي ديلبر، ومحمد ميرو، وجيان بدرخان ممثلين عن منظمة”ياسا” للدراسات والاستشارات القانونية امس الاثنين في مقر وزارة الخارجية بالسيدة نينا هوره مسؤولة الملف السوري في الوزراة الخارجية،وذلك في لقاء استمر لساعتين.

وقد تناول اللقاء الحديث حول الهجمات التي تتعرض لها روج آفا من جانب المنظمات الارهابية، والحصار المفروض من قبل الحكومة التركية والمجموعات الارهابية. وتطرق الوفد الكردي إلى مؤتمر “جنيف ثلاثة” حول الحل السياسي وإنهاءالأزمة في سوريا، موضحا بأن “الائتلاف السوري” والأحزاب الكرديةالمنضوية فيه، غير مخولة، ولا تستطيع تمثيل الشعب الكردي وترجمة مطالبه على أرض الواقع، مطالبا باشراك مقاطعات الادارة الذاتية والمرجعيةالسياسية في المؤتمر.

وأشار الوفد بانهم في المقاطعات والمرجعية السياسيةلن يلتزموا باي قرار سياسي أو عسكري يصدر عن مؤتمر “جنيف ثلاثة”،اذا لم تكن الاطراف الكردية المذكورة مشاركة في المؤتمر بفعالية.

من جهتها قالت المسؤؤولة الالمانية إنه كان يجب ان يكون الوفد المنوي مشاركته في المؤتمر اكثر تمثيلا، موضحة انه لا يمكن تهميش الاطراف التي تم تغييبها، واضافت انه ربما لا يشارك حزب الاتحاد الديمقراطي في الجولةالاولى، لكنها متاكدة من ان الحزب سيحضر الجولة الثانية، لانه من الصعوبة بمكان تحقيق اي نجاح وتأمين فرص الحل، بدون حضور الحزب،ولا يمكن باي صورة من الصور تحقيق وقف لإطلاق النار بدون حضورممثلين عن (وحدات حماية الشعب) و(وحدات حماية المرأة) في ظلال انتصارات التي حققوها ضد الارهاب، وقدرتهم على حماية المنطقة بجميع مكوناتها.

كما تناول اللقاء وضع اللاجئين، حيث أكد الوفد الكردي عدم جدوى اقامةالمعسكرات في تركيا، لان ذلك يساهم في تدفق الهجرة وتشجيع الناس على الهروب. وطالب الوفد بدلا من تقديم المليارات لتركيا، بتقديم الدعم لمقاطعات غرب كردستان، للاسهام في تخفيف الاعباء عن كاهل الادارة والمساهمة فيخرق الحصار وخاصة الحصار المفروض على عفرين، والذي اخذ جانبا كبيرا من الحديث.

كما وطالب الوفد الكردي من الخارجية الالمانية اقامة دورات تدريبية اداريا وعسكريا.

في الختام طالبت المسوولة الالمانية بمواصلة الاتصالات.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى