نشاطات

وفدُ PYD يهنئ الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني (سوسيالست )في ذكراه السنوية

bashor ‫(‬ ‫‬ bashor ‫(1)‬ ‫‬ bashor ‫(1)‬زارَ وفدٌ من  ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان برئاسة ممثل الحزب غريب حسو وكل من محمود رشو كاميران محمد أعضاء مكتب العلاقات في الممثلية, إلى مقر حزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني (سوسيالست) لتهنئته على الذكرى السنوية الأربعين لميلاد الحزب.

حيث تم استقبال الوفد من قبل عضو المكتب السياسي فاتح رؤوف وكل من رفعت محمد وبختيار كريم ولقمان لطيف أعضاء المجلس القيادي في الحزب.

وهنئ بدوره غريب حسو أعضاء وقياديي حزب السوسيالست بميلاد حزبهم ونضالهم منذ أربعين عاماً, كما رحب السيد فاتح رؤوف بالوفد وعبر عن سعادتهم باستقبال وفد PYD.

كما دار النقاش حول الأوضاع العامة في كردستان وعلى رأسها محاربة الإرهاب في روج آفا وباشور كردستان, ودعى الطرفان إلى زيادة الجهود في التنسيق على محاربة الإرهاب بين روج آفا وباشور, بالإضافة إلى التواصل مع الأحزاب الكردستانية للعمل على انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني للحفاظ بالدرجة الأولى على المكتسبات الكردستانية في كافة الأجزاء, وأن لا تكون الخلافات الحزبية سبباً  لخسارتها.

من جهته تحدث غريب حسو على تشابه نضال حزبيهما من حيث تضحيات ابناء قيادات الحزبين للتصدي ضد الإرهاب.

كما نوَّهَ فاتح رؤوف عضو المكتب السياسي إلى ضرورة مضاعفة الجهود الرامية في توحيد الصف الكردي للأسراع في انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني للتصدي لمؤامرات الدول الاقليمية التي تُحاكُ ضد الشعب الكردي رغم اختلاف هذه الدول لكنها تتحد في وجه إرادة الكرد.

زر الذهاب إلى الأعلى