الأخبارمانشيت

نيركز بكر: نساء روج آفا قبلة للعالم

شددت عضو مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نيركز بكر على أن المرأة من كافة أصقاع العالم تتقرب من المرأة في روج آفا والشمال السوري، معللة ذلك بقدراتها السياسية والعسكرية.

واستهلت نيركز بكر حديثها قائلة: <خلال الأزمة العاصفة بسوريا والشرق الأوسط عموماً وكردستان خصوصاً لعبت المرأة دوراً فعالاً استطاعت فيه إبراز قدراتها السياسية والعسكرية والاجتماعية والثقافية، والإلمام بالتنظيم، بالإضافة إلى العناية بالصعيد الدبلوماسي للانفتاح على الشعوب والثقافات الأخرى>.

وأضافت بكر إلى حديثها: <وساهمت المرأة في تحسين ذهنية المجتمع من ناحية حقوق المرأة، وكانت جنباً الى جنب مع الرجل فشاركت في القضاء على الارهاب الذي يستهدف النساء بشكل خاص في كل مفاصل الحياة، وبات لديها سجل حافل بالانتصارات كنتاج لما قدمته الشهيدات>. مؤكدةً أن الشهيدات أمثال آرين ميركان وبارين كوباني وآفيستا خابور ترعرعن على فكر وفلسفة القائد الأممي عبدالله أوجلان.

وشددت بكر على أن المرأة من كافة أصقاع العالم تتقرب من المرأة في روج آفا والشمال السوري لما حققته هذه الثانية من نجاح على مختلف الصعد فباتت القبلة لكل نساء العالم.

وأشارت باستطراد خلال حديثها المؤتمر التأسيسي لتنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مؤكدة على أنه خطوة هامة لتصقيل الوعي السياسي للمرأة وإخراجها من بوتقة العبودية التي فرُضت عليها منذ آلاف السنين، منوهة على أن مؤتمرهم لم يقتصر على الكردية فقط بل شاركت العربية أيضاً بفعالية وكذلك من مختلف المكونات.

واختتمت نيركز بكر عضو مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حديثها بمناشدة النساء الكردستانيات ودعوتهن لرص الصفوف والتكاتف وتحقيق ما لم يستطع الكرد في عموم كردستان من تحقيقه ألا وهو الوحدة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى