المجتمع

نساء عامودا تندد التمثيل بجثة المناضلة أكين وان

 نساء مدينة عامودا نظمت تجمعاً أمام مركز رابطة المرأة للتدريب والتوعية للتنديد بإقدام عناصر الجيش التركي على التمثيل بجثمان مقاتلة وحدات حرية المرأة- ستار آكين وان.

 وأصدرت النساء بيانا جاء فيه “تقود المرأة الكردية في القرن الحادي والعشرين طليعة مسيرة حرية المرأة في الشرق الوسط، وفيما تستمر هيمنة سلطة الدولة تتصاعد موجة الحرية بقيادة المرأة الكردية في الشرق الأوسط.

يمارس الجيش التركي نفس الوحشية التي تمارسها مرتزقة داعش ضد إرادة المرأة، وكان آخرها اعتداء قوات الجيش التركي والتنكيل بجثمان مقاتلة وحدات المرأة الحرة- ستار. إلا أن أبناء مدينة كم كم تصدّوا لتلك الممارسات وانتفضوا ضد الجيش التركي ودافعوا عن المدينة ضد ذهنية الإنكار والإبادة التي تمارسها الدولة التركية. هذه الممارسات الوحشية للدولة التركية لا تختلف عن ممارسات مرتزقة داعش حيث أقدمت على التنكيل بجثمان المناضلة آكين في شوارع كمكم بهدف النيل من إرادة الشعب.

باسم نساء مدينة عامودا نستنكر الممارسات الوحشية ضد المرأة الحرة ونناشد جميع أبناء باكور كردستان وبشكل خاص النساء بعدم التراجع عن تحقيق إدارتهم الذاتية وعدم التراجع أمام ذهنية الإنكار التي تمارسها الدولة التركية ومواصلة مسيرة الحرية”.

وانتهى التجمع بالشعارات التي تحي نضال المرأة الحرة.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى