الأخبارمانشيت

ندوة بجامعة التنمية البشرية في باشور لدعم مقاومة عفرين واستنكار الغزو التركي

استمراراً للفعاليات والنشاطات التي تنظم في المدن الأوربية لدعم ومساندة عفرين ضد الغزو التركي لها والقصف الهمجي الذي لا يميز بين طفل وامرأة صغير أو مسن؛ نَظَّمَت طلبة روج آفا بالتعاون مع مديرية الجامعة؛ ندوة حول المقاومة التي يبديها أهالي عفرين بكافة الأطياف والمكونات في وجه الهجمات والتهديدات العسكرية للدولة التركية على المقاطعة.

هذا وحضر الندوة العشرات من معلمي وطلبة الجامعة، من بينهم طلبة روج آفا، حيث بدأت الندوة بكلمة جامعة التنمية البشرية التي نددت بالهجمات التركية على المقاطعة.

وضمن أعمال الندوة تم تقديم عرض مصور قَدَّمَ خلاله طالب قسم القانون “آراس كمال” نبذة عن عفرين، وكيف كانت خلال الأزمة السورية، وإعلانها كمقاطعة ضمن مقاطعات الإدارة الذاتية الديمقراطية، إضافة لأهمية عفرين التي جعلتها مستهدفة من قبل الدولة التركية.

وباسم ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان “ممثلية روج آفا”، تحدثت عضوة الممثلية وطالبة قسم العلوم السياسية في الجامعة “سلافا سليمان”، التي أشارت خلال كلمتها للمقاومة التي يبديها أهالي روج آفا بشكلٍ عام، وبمقاطعة عفرين بشكل خاص، والتي أصبحت قدوة للخط الثالث الذي يحمل مشروع الحل الديمقراطي، بمشاركة جميع المكونات في روج آفا والشمال السوري.

مؤكدة أن المشروع الديمقراطي السلمي الذي بدأ في شمال سوريا بإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية، أدى إلى طيش وتخبط الدولة التركية، لضرب المكتسبات المحققة في روج آفا، مشيدة بضرورة وحدة الصف الكردي في وجه هذه التهديدات.

كما تم إلقاء قصائد وكلمات من قبل الطلبة المنددة بالهجمات الهمجية التركية على عفرين.

المكتب الإعلامي لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان

زر الذهاب إلى الأعلى