الأخبارالعالمكردستانمانشيت

منظومة المجتمع الكردستاني KCK: حكومة أردوغان متهمة بتفجير كرمان بإيران

اتهمت منظومة المجتمع الكردستاني بشكل مباشر حكومة أردوغان  بالهجوم الأخير الذي شنه (داعش) في كرمان بإيران, وذلك عبر بيان.

وقع الهجوم الذي يعتبر الآن الأكثر دموية في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979، في 3 كانون الثاني في مزار لإحياء الذكرى الرابعة لوفاة قائد الحرس الثوري الإسلامي قاسم سليماني الذي غارة أمريكية بطائرة بدون طيار على مطار بغداد عام 2020.

وأدانت KCK الهجوم، وسلطت الضوء على تشابهه مع الهجمات السابقة التي نفذها تنظيم داعش ضد الكرد والمجتمعات الأخرى في الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن الهجوم في كرمان لم يكن يهدف فقط إلى استهداف الشعب الإيراني، بل كان جزءاً من خطة أكبر لتصعيد الصراعات في الشرق الأوسط, وأشار بيان إلى أن قوى دولية معينة غير راضية عن نتائج الأحداث الأخيرة في المنطقة، وأنها تريد تعميق الحرب ونشرها, واتهمت المنظمة هذه القوى بمحاولة جر إيران إلى صراعات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

كما أشارت KCK إلى توقيت الهجوم الذي تزامن مع إحياء ذكرى مقتل سليماني، معتبرةً أنه تحرك متعمد لإثارة التوتر في المنطقة, موضحةً أن المحرضين الحقيقيين على الهجوم هم نفس القوى التي دعمت تنظيم داعش سابقاً، والتي حاربت ضدها الحركة الكردية بنجاح في الماضي.

وأكدت KCK أن الحكومة التركية في عهد أردوغان لم تسهل فقط هجمات داعش ضد الكرد والشعوب الأخرى في الشرق الأوسط في الماضي، بل إنها تواصل أيضاً دعم وتوجيه الجماعة الإرهابية لتحقيق أهدافها الخاصة اليوم.

واختتمت KCK بيانها بالتأكيد على التزامها بمحاربة تنظيم داعش والقوى التي تقف وراءه.

زر الذهاب إلى الأعلى