PYDآخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

منظمة حزبنا في لبنان تدعو الجهات الدولية إلى الإعتراف بالابادة الايزيدية وتطالب بحماية شنكال من الهجات التركية

أدلى حزب الاتحاد الديموقراطي PYD منظمة لبنان بياناً إلى الرأي العام العالمي بخصوص السنوية التاسعة للإبادة التي تعرضت لها الكرد الإيزيدين في شنكال خلال شهر آب ٢٠١٤.

وقرأ البيان خالد خالد عضو اللجنة التنظيمية لمنظمة حزبنا في لبنان .

وأشار البيان إلى أن الشعب الكردي الايزيدي تعرض على مر التاريخ لأربعة وسبعين فرمانا ” إبادة”، وحاولت القوى الظلامية وقوى الهيمنة السلطوية عبر شن هجمات دموية وهمجية إنهاء الوجود الإيزيدي تاريخاً وثقافة ودينا وهوية وكان آخر هذه الفرمانات ما قام به تنظيم داعش الارهابي في ٣ شهر آب ٢٠١٤ والذي ارتكب أبشع المجازر شهدها التاريخ بحق شعب شنكال.

وأوضح البيان إلى أن المجازر التي ارتكبتها مرتزقة داعش كانت مخططه وبتدبير أنظمة وقوى محلية وإقليمية، ولو لا التدخل والاستجابة البطولية لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG ، ووحدات حماية الشعب YPJ/YPG، لاستكمل مرتزقة داعش مخططات تلك القوى والتي كانت تسعى إلى إنهاء شنكال وشعبها من الجغرافية والوجود.

ودعا البيان الأمم المتحدة والجهات والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية إلى الاعتراف بمجازر شنكال بأنها إبادة جماعية ضد شعب أعزل يعيش على أرضه التاريخية، ومحاسبة الجناة وكل من تسبب بهذه الإبادة.

وطالب البيان المنظمات الأممية الإنسانية والحكومة العراقية إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية لشنكال كونها الضامن الوحيد لشعب شنكال في صون حقوقه.

كما طالب البيان الجهات الدولية ومجلس الأمن الدولي إلى ردع تركيا ووقف هجماتها على شعب وقيادات شنكال عبر فرض حظر الطيران وإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى