الأخبارمانشيت

منسقية روج افا تتضامن وتشارك السياسيين المطالبين بحرية القائد اوجلان ورفع العزلة عليه

اصدرت المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية في روج افا بيانا بخصوص وضع القائد اوجلان في سجن ايمرالي الذي يتعرض منذ نيسان من العام الماضي الى عزلة كبيرة من قبل حكومة اردوغان وانقطعت جميع الاخبار معه بعد الانقلاب العسكري الاخير في تركيا .
نوه البيان ان هذا التجريد والعزلة يحدث وسط لا مبالاة من قبل المتجمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والامم المتحدة ولذلك دخل الكثير من السياسيين في شمال كردستان واوربا في إضراب مفتوح لفك العزلة على القائد اوجلان . ومن خلال البيان أكدت المنسقية تضامنها مع المضربين ومشاركتها ايضا في إضراب محدود لنقل صوت روج افا اليهم وللعالم .
فيما يلي نص البيان :
منذ سبعة عشر عاما تقوم الفاشية التركية باعتقال القائد عبدالله اوجلان اثر مؤامرة دولية, و الذي اصبح ايقونة و رمزا ليس فقط للشعب الكردي , بل اصبح صوت كل الشعوب التواقة الى الحرية في تركيا و وفي العالم و صاحب نظرية و فلسفة الامة الديمقراطية, و منذ نيسان من العام الماضي زادت حكومة أردوغان في غيها و فرضت عزلة كبيرة على القائد آبو و تمنع محاميه و اهله من زيارته او التواصل معه وقطعت أي معلومات عنه , و هذا مؤشر خطير جدا و خاصة بعد الانقلاب العسكري .
يحدث كل هذا وسط لا مبالاة كبيرة من قبل المجتمع الدولي و منظمات الأمم المتحدة و منظمات حقوق الانسان , لذلك فقد دخل خمسون سياسيا كرديا من شمال كردستان و تركيا في اضراب مفتوح عن الطعام في مدينة آمد, وهم يمثلون ملايين الكرد في تركيا و العالم ,للمطالبة بفك العزلة على القائد أبو , و كذلك في مدينة ستراسبورغ امام مقر اللجنة الاوربية لمناهضة التعذيب CPT .
اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية ندعم و نساند ونتضامن مع السياسيين المضربين عن الطعام في آمد ,و نثني على جهودهم و مقاومتهم هذه و خاصة في هذه الظروف السياسية الحرجة, و نعلن اننا ننضم اليهم في اضراب محدود, لنوصل صوتنا في روجافا اليهم و الى العالم و نبارك مبادرتهم و نتمنى ان تحقق الاهداف المرجوة منها في اسرع وقت .
 
المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية
زر الذهاب إلى الأعلى