الأخبارمانشيت

مناطق شمال وشرق سوريا تنتفض للتنديد بالمؤامرة الدولة على القائد

مظاهرات حاشدة عمَّت مدن ومناطق شمال وشرق سوريا تنديداً بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان ولإدانة هجمات جيش الاحتلال التركي على المنطقة، تحت شعار “بوحدة الشعوب سنهزم هجمات الفاشية التركية ونطلق سراح القائد عبد الله أوجلان”، وذلك في ديرك وقامشلو في إقليم الجزيرة ومدينة الحسكة وناحية الدرباسية ومدينة كوباني في إقليم الفرات، ومدن منبج والرقة ودير الزور، بمشاركة حشود من الأهالي من جميع مكونات المنطقة.

وحمل المتظاهرون صور القائد أوجالان ويافطات كُتب عليها شعار المظاهرات “بوحدة الشعوب سنهزم هجمات الفاشية التركية ونطلق سراح القائد عبد الله أوجلان”، ويافطات أخرى تحمل شعار “ندين الصمت الدولي حيال الهجمات التركية”، ويافطات تطالب بالحظر الجوي على شمال وشرق سوريا.

فيما ستنطلق في الساعة 12:00 مظاهرة أخرى في حلب، كما ستخرج في الساعة 15.30 مظاهرة أخرى في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء تنتهي بها خيمة الاعتصام المنصوبة هناك.

ويصادف اليوم (9 تشرين الأول)، الذكرى السنوية لبدء المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان عند خروجه من سوريا في مثل هذا اليوم من عام 1998، ويتزامن ذلك مع الهجوم الاحتلالي الذي شنه جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على (سري كانيه/ رأس العين) و(كري سبي/ تل أبيض) واحتلالهما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى