PYDمانشيتنشاطات

مكتبا العلاقات والمرأة لحزبنا يقومان بسلسلة زيارات لأحزاب الإدارة الذاتية

بهدف تطوير العلاقات وترسيخها بين أحزاب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وتفعيل دور تلك الأحزاب في توعية شعوب المنطقة بكافة مكوناتها بالحرب الخاصة التي تدار على مناطقنا, والتي تسببت بانتشار ظاهرة الهجرة, قام مكتب العلاقات العامة وبالتنسيق مع مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بسلسلة من الزيارات إلى مكاتب الأحزاب في الإدارة الذاتية بقامشلو.

وقد بدأت هذه الزيارات بتاريخ 6-10-2022, حيث قام وفد من حزبنا مؤلف من(عريفة بكر) الرئيسة المشتركة لمكتب علاقات حزبنا, و(شادية عمر)الناطقة باسم مجلس المرأة في الحزب, و(نسرين طاهر) عضوة مكتب المرأة, و(عدنان فرمان) عضو مكتب العلاقات, بزيارة الأحزاب التالية:

-حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا.

-الحزب الديمقراطي الكردي السوري.

-الهيئة الوطنية العربية.

-حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني.

وتم التأكيد خلال هذه اللقاءات على ضرورة ترسيخ مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية, وتوعية الشعب بمخاطر الحرب الخاصة التي يديرها أعداء هذا المشروع ضد أبناء المنطقة, والتشديد على ضرورة ممارسة أحزاب الإدارة الذاتية لدورها الفعال بهذا الخصوص.

كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الأحزاب ورفع وتيرة التنسيق بينها وخاصة مكاتب المرأة, ودعم الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وسيستمر مكتب العلاقات وكتب المرأة  في حزب الاتحاد الديمقراطي PYDفي زياراته لأحزاب الإدارة الذاتية ضمن البرنامج الموضوع لذلك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى