الأخبارمانشيت

مسيرة في المانيا لاستنكار العزلة على أوجلان؛ وأتراك يعتدون على المشاركين فيها

الشبيبة الكرد في ألمانيا يواصلون مسيرتهم الراجلة التي دخلت يومها الرابع؛ ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة تنظمها منظمات الشبيبة في أوروبا تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وسط اعتداءات متكررة من قبل مواطنين أتراك موالين لحزب العدالة والتنمية المعادي للقضية الكردية.

فمنذ الـ 5 من نيسان عام 2015 تفرض الدولة التركية بقيادة حزب العدالة والتنمية عزلة مشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وتمنع المحامين والعائلة من زيارته في معتقل إيمرالي.

وفي إطار التنديد بهذه الإجراءات التعسفية؛ تواصل المؤسسات المدنية والتنظيمات الخاصة بالشبيبة فعالياتها في كردستان وأوروبا وبلدان أخرى في العالم.

وقبل 4 أيام انطلق الشبيبة في مسيرة راجلة بدأت في الـ 11 من أيلول سبتمبر الجاري انطلاقاً من مدينة دورتموند الألمانية وستستمر لمدة 5 أيام وصولاً لمدينة كولن.

وقطع الشبيبة خلال المسيرة المتواصلة مسافة 70 كم على الأقدام ووصلت المسيرة إلى مدينة دوسلدورف، ومن المقرر أن تنتهي اليوم في مدينة ليفركوزن.

وخلال المسيرة يرفع الشبيبة صور أوجلان ويرتدون الألبسة المطبوع  عليها صوره وسط ترديد الشعارات ورفع اللافتات التي كتب عليها شعارات تطالب بحريته.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الكردي يشارك أيضاً في هذه المسيرة منذ انطلاقتها لتقديم الاسعافات الأولية للمشاركين في المسيرة ممن قد يتعرضون لإصابات أو أية أعراض جراء المشي الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى