الأخبارمانشيت

محكمة ألمانية ترفض اعادة محاكمة داعشي قتل سوريين بالإثباتات


رفض مجلس حماية الدولة في محكمة هامبورغ إعادة محاكمة الالماني هاري اس (28 عاماً) الذي انضم الى تنظيم داعش في سوريا وشارك في معارك حربية ضمن صفوف التنظيم الارهابي .
فحسب المواد المسربة الى وسائل الاعلام في وقت سابق من العام الماضي منها صحيفة واشنطن بوسط والقناة الالمانية الحكومية ZDF فإنها تثبت إن هاري اس كذب امام المحكمة والصحافة سابقا وادعائه بانه لم يشارك في اعمال قتالية غير صحيحة . ففي مقاطع فيديو تم نشرها سابقاً على وسائل الاعلام وحكم على المتهم من خلالها تثبت مشاركة هاري في فيديوهات دعائية لتنظيم داعش وحمله لعلم التنظيم الإرهابي ، الى ان ظهرت مقاطع فيديو جديدة لاحقاً بعد انتهاء محاكمته تم التأكد من شخصيته في تلك الفيديوهات الجديد يظهر فيها هاري بمدينة تدمر السورية اثناء تصفية (قتل) عناصر التنظيم الإرهابي لمجموعة من الأسرى مؤلفة من ستة أشخاص وكان هاري يقود احد الأسرى المكبلين وفِي مقطع اخر بنفس الفيديو يظهر وهو يسحب مسدسه ويلقمه مصوباً تجاه احد الأسرى وفِي تلك الأثناء يمر احدهم من امام الكاميرة وتم التأكد على مقتل جميع الأسرى الذين كانوا من قوات النظام في نهاية الفيديو حسب الاعلام .
وبسبب ظهور تلك الإثباتات الجديدة طالب الادعاء بإعادة المحاكمة إلا ان المحكمة رفضت ذلك اليوم بحجة انه لا يمكن معاقبة او محاكمة الشخص مرتين بنفس الجرم . وبهذا الرفض لم يبقى امام المدعي العام الاتحادي إلا ان يقدم شكوى الى المحكمة الاتحادية العليا بهذا الخصوص وهذا احتمال كبير سوف نتأكد منه في الايام القادمة .
يذكر انه كانت محكمة هامبورغ الالمانية قد حكمت على المتهم من مدينة بريمن هاري اس بثلاث سنوات فقط في يوليو العام الماضي 2016 بعد ان عاد من سوريا وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلته مباشرة بعد عودته عبر تركيا في مطار بريمن قبل عامين وتهمته كانت الانضمام الى منظمة محظورة ورغم انه بقي لفترة ليست بالقصيرة في سوريا إلا انه نفى مشاركته في اعمال قتالية واقتصر عمله في المجال الدعائي فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى