آخر المستجداتالمرأةسوريةمانشيتنشاطات

مجلس المرأة فيPYD حلب ومؤتمر ستار يطلقن فعالية منوعة ضمن سلسلة فعاليات “حان وقت الحرية الجسدية للقائد أبو”

تحت شعار “الحرية للقائد عبد الله أوجلان هي السبيل للحل السياسي للقضية الكردية ولقضايا الشرق الأوسط” أكدت النساء في حلب على تصعيد نضالهن والاستمرار بالنضال والمقاومة حتى تحرير القائد وذلك من خلال إطلاق حملة فعاليات متنوعة.

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتنسيق مع مؤتمر ستار في مدينة حلب فعالية منوعة ضمن الحملة العالمية المطلقة تحت عنوان حان وقت الحرية الجسدية للقائد آبو والتي ستستمر لمدة 3 أيام متتالية.

واقيمت الفعالية في صالة طلة حلب المتواجدة بالقسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، وزينت الصالة بصور القائد عبد الله أوجلان ولافتات كتب عليها باللغتين الكردية والعربية أقوال القائد منها (الحقيقة عشق والعشق هو الحياة الحرة، الموت بشرف هو المعنى الأجمل للحياة، الإنسان هو المختصر لجميع كائنات العالم) بالإضافة لوجود عدد كبير من مجلدات القائد عبد الله أوجلان.

وشارك في اليوم الأول المئات من أعضاء المجالس المدنية، المجتمع المدني، مجلس عوائل الشهداء، عضوات مؤتمر ستار وممثلين عن الأحزاب السياسية المتواجدة بالحي، عضوات مجلس الشهيدة شيلان، وأعضاء مجلس الشهيد كلهات. بالإضافة لأهالي الحي.

وبدأ اليوم الأول بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك إلقاء كلمة الافتتاحية باللغتين الكردية والعربية من قبل كل من ثناء محمد علي الإدارية في مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي وفهيمة حمو عضوة منسقية مؤتمر ستار بحلب.

وجاء في مضمون الكلمات ” إن الهدف من هذه الحملة هو الوصول للحرية الجسدية للقائد أبو وذلك لأن القائد ذو خصوصية هامة وشخصية استثنائية فـ القائد يمثل الإرادة السياسية بالنسبة للملايين من شعوب العالم عموماً والشعب الكردي على وجه الخصوص لأنهم وجدوا في فكره وفلسفته وأطروحته إرادة السلام والحل لمشاكل ومعضلات الشعوب المضطهدة.

وأكدت الكلمات “يستوجب إنهاء هذه العزلة وتحقيق الحرية الجسدية وتمكين القائد من ممارسة دوره السياسي لحل النزاعات العالقة في الشرق الأوسط، كما أن الدولة التركية مستمرة بتشديد العزلة على القائد وتمنع أهله ومحاميه وشعبه من الاطمئنان عليه وعلى وضعه الصحي مبينة أن المنظمات المعنية بحقوق الإنسان كـ CPT متواطئة مع تركيا وعليها تحمل مسؤولية سلامة القائد.

واختتمت الكلمات “الإرادة السياسية للشعب الكردي تكمن في حرية القائد أوجلان الذي يمثل مفتاح الحل للمشكلة الكردية لأنه قد أثبت بمقاومته التاريخية في سبيل إرساء السلام والكرامة وإخوة الشعوب في المنطقة لأنه الدرع الصامت ضد كل أشكال الاضطهاد والظلم واللاديمقراطية.

وبعد الانتهاء من كلمة الافتتاحية تم قراءة المجلد الخامس للقائد عبد الله أوجلان والذي يحمل عنوان “القضية الكردية وحل الأمة الديمقراطية” من قبل وليد حبش عضو حزب الاتحاد الديمقراطي وفهيمة حمو عضوة منسقية مؤتمر ستار وبعد ذلك تم فتح باب النقاش عن المجلد وانضم للنقاش عليه 25 عضو وعضوة من الحاضرين للإدلاء بمداخلاتهم وإغناء النقاشات.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى