آخر المستجداتسوريةمانشيت

الـPYD في حلب يشارك المكون المسيحي فعاليات عيد الميلاد

احتفل المئات من أبناء الطائفة المسيحية بمدينة حلب بعيد الميلاد المجيد متمنيين أن يكون العام القادم عام يعمه السلام والأمان والانتصارات لأبناء الشعب السوري.

هذا وتجمع المئات من عوائل الطائفة المسيحية في كنيسة سيدة السعادة المتواجدة في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود للبدء باحتفاليتهم وطقوسهم الدينية، كما وشارك في الاحتفالية أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي وممثلين عن المجلس العام.

وعند البدء بالاحتفالية بدأت الطقوس الدينية بالقيام بالصلوات وإلقاء التراتيل الخاصة بعيد ميلاد السيد المسيح من قبل راعي الكنيسة الأب جوزيف كتات وبعد ذلك ألقيت العديد من الأغاني الدينية التي تعبر عن الميلاد المجيد من قبل فرقة ماريا.

وعند الانتهاء من الطقوس الخاصة بالميلاد ألقيت كلمة من قبل عضو منسقية الطائفة المسيحية إبراهيم جورج بركة والتي بدأ كلمته بالترحيب بالضيوف وتهنئهم بميلاد السيد المسيح وتهنئة جميع الشعب السوري متمني أن يكون الميلاد القادم ميلاد الانتصارات وتحقيق حرية الشعوب وأن يعم الخير والسلام على جميع أبناء سوريا.

كما وهنأت بكلمتها ميادة عرابو عضوة المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي بحلب بدورها جميع الطوائف المسيحية في سوريا والعالم أجمع بالميلاد المجيد مبينة أن الشعب السوري تربطه روابط الإخوة والمحبة ولا فرق في الأديان أو القوميات حيث أن الجميع يشكلون النسيج السوري الذي حورب من قبل أعتى قوة ظلامية المتمثلة بداعش التي تم محاربتها من قبل أبناء الشعب السوري في شمال وشرق سوريا.

وتمنت عرابو من خلال كلمتها أن يكون العام القادم عام لتكاتف الشعب السوري ضد المخططات والقوى المتصارعة على الأراضي السورية.

وبعد الانتهاء من الكلمات تم تقديم هدايا أعياد الميلاد المجيد على جميع العوائل المسيحية من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي في حلب كـ دليل على المحبة وعدم التفرقة بين الأديان وأن الجميع إخوة يربطهم رابط الدم.

وعند الانتهاء تم توجه جميع الحضور إلى دير السيدة مريم لإكمال الاحتفالية وتم توزيع حلوى عيد الميلاد على الحضور ووزعت الهدايا على الأطفال من قبل بابا نويل والذي يعتبر رمزاً لعيد الميلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى