الأخبارمانشيت

مجلس الرقة المدني وقوات سوريا الديمقراطية تناشدان أهالي الرقة

أصدر المجلس المدني في الرقة بياناً اليوم الأحد 24 حزيران وجهته للأهالي في الرقة حول وجود بعض الخلايا الارهابية المرتبطة بأجندات خارجية في المدينة، والتي تنزي القيام بعمليات ارهابية تستهدف أمن المواطنين وسلامتهم، كما ناشد البيان الأهالي الامتثال لقرارات الأجهزة الأمنية في حظر التجوال، كما طالب البيان الأهالي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية حتى يتم القضاء على هذه الخلايا. وهذا نص البيان :
بيان إلى الرأي العام.
الى شعبنا وأهلنا والرأي العام.
بناءا على بيان قوى الأمن الداخلي بالرقة
.بتاريخ 24_6_2018.
نحن الهيئة الرئاسية في مجلس الرقة المدني .نحيط أهلنا بمدينة الرقة أن هناك تواجد لمجموعات إرهابية تسللت إلى مدينة الرقة من خلايا وأنصار تنظيم داعش الإرهابي .وهي تنوي القيام بهجمات إرهابية تخل بالوضع الأمني وتهدد ممتلكات المدنيين وسلامتهم .في مدينة الرقة وأحيائها.مما يهدد الأمن والسلم للمواطنين الآمنين في الرقة.
وهذه المجموعات ترتبط بأجندات خارجية ولها مشاريعها الخاصة التي تهدد أمن وسلامة المواطنين ولاتمثلهم.
لذلك وبناء على مقتضيات أمن وسلامة الأهالي في مدينة الرقة تقوم الأجهزة الأمنية بتتبع وملاحقة هذه الخلايا الإرهابية ومصادرة أسلحتهم .وعناصر الأمن الداخلي تنتشر في مداخل ومخارج المدينة وفي أحيائها .للمحافظة على سلامة المواطنين.
ويهيب مجلس الرقة المدني الأخوة بالإلتزام بمضمون قرار منع التجول ومساعدة إخوتهم في قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية. بمهمتهم حتى الإنتهاء من الحالة الأمنية الطارئة.
وأننا في مجلس الرقة المدني نقوم بواجبنا وعملنا بكافة لجاننا وموظفينا ونحن على رأس عملنا.
ونقف بجانب أهلنا في مدينة الرقة حتى عودة الأمن والإستقرار للمدينة.
من الساعة 5صباحا ليوم الأحد 24_6_2018 ولغاية الساعة 5 صباح يوم الثلاثاء 28_6_2018.
المكتب الإعلامي لمجلس الرقةالمدني .
وفي السياق ذاته أصدرمدير المكتب الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي بياناً توضيحياً تحت عنوان “حظر التجوال و الطوارئ في الرقة تستهدف اوكار الإرهاب “، وتطرق البيان الى الوضع المشحون في شوارع المدينة حيث قال “ازدادت في الفترة الأخيرة العمليات الإرهابية التي تستهدف الاستقرار داخل مدينة الرقة تزامنا مع التهديدات التركية ، و خروج بعض الموتورين المدعومين من النظام السوري إلى شوارع المدينة داعين لعودة المنظومة الامنية للنظام السوري إلى الرقة ، حيث خلقت جوا من الشحن و الاضطراب داخل المدينة ، كما استهدفت العمليات الإرهابية المدنيين في أكثر من مناسبة و راح ضحيتها العديد من المدنيين ، و التي يقف تنظيم داعش الإرهابي خلفها”.
هذا وتناول بيان مدير المكتب الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية الاجندة التركية التي لا تروق لها ان ترى أن الشعب السوري يقود نفسه بنفسه، قائلاً : ” هذه الهجمات الإرهابية ، تتزامن مع التهديدات المزدوجة لتركيا و للنظام السوري ضد المدن و المناطق التي حررتها قواتنا و سلمتها لأهلها ليديروها بمجالس محلية تحظى بالقبول الشعبي العام حيث لا يروق لتركيا أن يقود الشعوب السوري نفسه بنفسه و يقيم إداراته الديمقراطية المنبثقة من مجالسه”.
وأضاف البيان ” على ذلك فقد ارتأت قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة و بالتنسيق مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية القيام بعملية مشتركة تستهدف أوكار الإرهاب و المجموعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل المدينة حيث قامت وحدات من قواتنا بالتعاون مع جهاز قوى الأمن الداخلي في الرقة بإعلان حظر التجوال منذ ليلة امس السبت 23 حزيران 2018 و بدأت عملية مداهمة لأوكار الإرهابيين التي تقاطعت معلومات امنية حولها بدءا من الساعة 2 من فجر هذا اليوم 24 حزيران 2018 و ما زالت العملية مستمرة حتى الانتهاء من عمليات المداهمة و التفتيش”.
هذا واختتم مصطفى بالي بيانه قائلاً : “العملية الأمنية محددة الزمان و المكان ، و استطاعت قواتنا حتى الآن إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين و كذلك مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر و الحصول على الكثير من الوثائق التي تؤكد مسؤولية العديد من الجهات عن جرائم التفجيرات و العمليات الإرهابية التي استهدفت مدينة الرقة في الفترة المنصرمة “.

مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
24 حزيران 2018

زر الذهاب إلى الأعلى