الأخبارمانشيت

مؤتمر الشعب: سنعمل بقوة على مساندة الشعب في شنكال

أكد مؤتمر الشعب ” KONGRA-GEL” خلال بيان مكتوب له، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، هو المسؤول المباشر عن الهجوم على شنكال. مناشداً الأهالي، بأنه “يجب أن نكون في دعم قوي مع شعب شنكال.

وجاء في البيان الذي صدر عن ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب نقله وكالة Rojnews: نتقدم بأحر التعازي للعائلة ولإدارة شنكال الذاتية ولأهل شنكال ولشعب كردستان، في استشهاد الرئيس المشترك لمجلس الإدارة الذاتية لشنكال “مروان بدل خوديدا” الذي استشهد في هجوم من قبل الاحتلال التركي وندين الهجوم بشدة.

وأضاف: إن الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، الذي سلم جنوب كردستان بالكامل إلى الاحتلال التركي، مسؤول أيضاً عن هذه المجزرة، ما لا يريد الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) فهمه هو أنه لا يمكن لأي هجوم أن يكسر إرادة الشعب الكردي من أجل الحرية، على العكس فاستشهاد “مروان بدل” يزيد من كراهية وغضب أهل شنكال، شعب شنكال، الذين دفعوا ثمناً باهظاً لحريتهم ضد مرتزقة داعش الإرهابيين سيعززون ويواصلون كفاحهم ضد حلفاء داعش من الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK).

وقال: نداءنا لشعبنا وأصدقائنا هو أننا بحاجة إلى أن نكون في دعم قوي مع شعب شنكال، من خلال الكشف عن تعاون الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) والحكومة العراقية في هذه المجازر، نحتاج إلى توعية الرأي العام والعمل الجاد للمنظمات الدولية لاتخاذ إجراءات ضد إرهاب الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى