الأخبار

كوباني… احتفال جماهيري بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني

شارك المئات من الأهالي وممثلي مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية وهيئات المنطقة في حفل فني أمام المجلس التنفيذي لإقليم الفرات بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني وَسْطَ ترديد شعار عاشت “مقاومة كوباني”

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقيت عدة كلمات، بدأ “إسماعيل محمد” الذي أصيب في الحرب، بإلقاء كلمته قائلاً: إن الإرهاب المتمثل بداعش وغيره من الفصائل كان يريد إزالة كوباني من الخريطة من خلال تلك الهجمات وتدمير كل من يطالب بالحرية.

وأضاف: لقد أرادوا استعباد جميع الشعوب وإبقائهم تحت تلك العبودية، ولكن بأفكار القائد آبو وفلسفته وبروح الأمة الديمقراطية دمرنا ظلام داعش وانتصرنا عليه.

بدوره قال نائب رئيس المجلس التنفيذي لإقليم الفرات “مزكين خليل”: في عام 2014، حدث هجوم وحشي على كوباني، ونفذ ذلك الهجوم مرتزقة داعش وبدعم من الدولة التركية.

وتابع: لقد أرادوا هزيمة مركز ثورة روج آفا، ولكن بتفاني “آرين” ورفاقها، تمكنَّا من خلق حياة حرة مرة أخرى، والآن أثبتنا أنفسنا بأننا نحن الكُرد قادرون على الوقوف في وجه ذلك الظلام الأسود.

وفي سياق المناسبة، قال “مصطفى مسلم” الرئيس المشترك لبلدية قضاء سيرين: لقد هزمنا ظلام داعش بروح الأمة الديمقراطية، وفي اليوم العالمي للتضامن مع كوباني، ندعو مرة أخرى إلى الوقوف يداً واحدة في وجه هذه الهجمات التي تشنها الدولة التركية بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى