الأخبارالعالممانشيت

جمعية حقوق الإنسان بتركيا (İHD): نحيي مقاومة الشعب الكردي التي استمرت 134 يوماً ضد داعش في كوباني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني الذي يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام, أصدرت جمعية حقوق الإنسان بتركيا بياناً في مقرها بأنقرة وبحضور مسؤولي وأعضاء رابطة حقوق الإنسان.

وجاء في البيان:

في الأول من تشرين الثاني تم إعلان يوم كوباني العالمي بدعوة من آلاف الأشخاص، من بينهم الحائزين على جائزة نوبل للسلام والأكاديميين والمثقفين والكتاب وممثلي منظمات المجتمع المدني, نتذكر جميعاً أنه في 15 أيلول 2014، حاصر تنظيم داعش مدينة كوباني، مرتكباً انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والقمع والاضطهاد, وقاوم الشعب الكردي هجوم داعش لمدة 134 يوماً، وفي اليوم الـ134 تم تحرير كوباني من المعتدين, لقد أبدوا مقاومة عظيمة خلال هذه الـ 134 يوماً.

وتابع البيان:

أطلق عناصر داعش الذين دخلوا كوباني وقراها بآلياتهم النار على النساء والأطفال وكافة المدنيين, وفي كل منزل دخلوه، ذبحوا بلا رحمة العديد من الأشخاص العزل, وكل هذا حدث أمام أعين العالم.

ونحن كمدافعين عن حقوق الإنسان، نحيي مقاومة الشعب الكردي التي استمرت 134 يوماً ضد داعش, ونعرب مرة أخرى عن رغبتنا في السلام والديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن اللجنة المدنية التركية التابعة للاتحاد الأوروبي (EUTCC) ومبادرة مخيمات السلام أعلنت الأول من تشرين الثاني من كل عام يوماً عالمياً للتضامن مع كوباني,  مع الدعوة إلى التعبئة العالمية ضد داعش، من أجل كوباني والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى