الأخبارمانشيت

كاتب مصري: الانتهاكات في إيمرالي  لطخة سوداء على جبين المجتمع الدولي

أكد الكاتب المصري (بهجت العبيدي) مؤسس اتحاد المواطنين المصريين في الخارج والمقيم في النمسا أن المجتمع الدولي شريك في انتهاكات الحكومة التركية بحق القائد عبد الله أوجلان، وقال:

قضية القائد الكردي العظيم عبد الله أوجلان هي بقعة سوداء على جبين الدولة التركية والمجتمع الدولي.

وأضاف:

إن تصرفات الحكومة التركية وانتهاكاتها بحق عبد الله أوجلان في السجن ستظل وصمة عار على جبين الجلادين, أولئك الذين حرموا رمز نضال القرن الحادي والعشرين (القائد أوجلان) من حقوقه الأساسية صفحاتهم سوداء مثل كل محتال جبان ضد من يطالبون بحرية وطنهم وشعوبهم.

وأشار العبيدي إلى أن الحكومة التركية تحظر تواصل القائد عبد الله أوجلان بالعالم الخارجي, مؤكداً أن هذا يظهر أن أنقرة خائفة من أوجلان رغم أنه في السجن وتحت حراسة قوات الأمن التركية

وتابع العبيدي:

تركيا تخالف كل القوانين الدولية وكذلك القوانين الخاصة بمعاملة الأسرى وفق اتفاقية الأمم المتحدة, وبحسب هذا القانون يحق لكل سجين أن يلتقي بأفراد أسرته أو من يشاء, ومن واجب الحكومات تسهيل ذلك.

وأوضح العبيدي أن الحكومة التركية لا تستطيع تلبية شروط ومعايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بهذه المقاربات, وأضاف:

إن منع اللقاءات مع القائد أوجلان ليس مخالفاً للقوانين الدولية فحسب، بل ينتهك أيضاً القوانين التركية المتعلقة بحقوق السجناء في مقابلة محاميهم.

وأكد العبيدي أنه مهما انتهكت السلطات التركية حقوق القائد عبد الله أوجلان لن تستطيع ثنيه عن أهدافه وكسر إرادته وقال:

القائد عبد الله أوجلان سيبقى رمزاً للقضية الكردية العادلة وسيكون رمزاً لكل المناضلين من أجل الحرية في جميع أنحاء العالم.

ودعا العبيدي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في العالم وجميع العاملين في مجال حقوق الإنسان إلى فضح الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها القائد عبد الله أوجلان، لجعل الضمير الإنساني ودول العالم تتخذ موقفاً إزاء ذلك, مشدداً على الوقوف ضد هذه الانتهاكات وإحقاق العدالة .

و(بهجت العبيدي) هو كاتب ومفكر مصري, وهو أيضاً مؤسس اتحاد المصريين في الخارج, تم نشر العديد من مقالاته في الصحف المصرية والعربية المعروفة.

زر الذهاب إلى الأعلى