حواراتمانشيت

في تصريح لصحيفة الاتحاد …

في تصريح لصحيفة الاتحاد الديمقراطي فاطمة طاهر

على التحالف الدولي أن يقف موقفاً واضحاً

 أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء فاطمة طاهر في لقاء خاصّ مع صحيفة الاتحاد الديمقراطي، أن هذا العملَ الجبانَ الذي لجأت إليه الدولةُ التركية سوف لن يكسرَ إرادةَ شعبنا الصلبة صلابة صخور جبالنا .

متابعةً: إن شعبنا وصل إلى مرحلة لم يعد يحسب أي حساب للدولة القومية التركية، و يقف اليومَ إلى جانب قواته بكل ثقة،  وخيرُ مثال على ذلك ما حدث في مناطق الاعتداء يوم أمس، حيث تجمّعت الجماهيرُ الغاضبة من مختلف مكوّنات شعبنا . وبمثل هذه الجماهير ستستمرّ ثورتنا وسوف ننتصر, وهذا العمل الجبان الذي قامت به الدولة التركية سوف لن يزيدنا إلا قوة وإصراراً.

 وأردفت فاطمة: ثقتنا بالنهج الذي نسيرُ عليه كبيرة وكذلك بمكونات شعبنا التواقة إلى السلام والعيش المشترك.

ومن جانب آخر أوضحت الرئيسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء فاطمة طاهر:

من الملاحظ أنه كلما تقدّمت قواتنا وحققت انتصارات في جبهات القتال كلما ازدادت شراسة وعدوانية الدولة التركية العاجزة إلا عن الدمار, وهذا الأمر نعتبره رداً صريحاً وواضحاً على تقدم قواتنا، وتأكيد لوقوف الدولة التركية إلى جانب مختلف المنظمات الإرهابية، وفي مقدمتها داعش.

وفي السياق صرّحت طاهر: الدولةُ التركية الغارقة  في التناقضات داخلياً وخارجياً، والتي تبيّن مدى التعفن في قلب «النظام السياسي» في «تركيا» والتدخل في شؤون الآخرين ودعم التطرف والإرهاب هنا وهناك، الأمر الذي يضع تركيا شعباً وأرضاً في دائرة الخطر.

ونوّهت طاهر: إن الدولةَ التركية بمثل هذه الأعمال لن تستطيع حلّ مشاكلها الداخلية والتي تنكر دوماً وجودها.

وحول دور قوى التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، شددت فاطمة طاهر: على قوى التحالف وأمريكا أن تظهر موقفاً أكثر حزماً وأكثر وضوحاً حيال الدولة التركية وممارساتها، حتى نبعد عنهم أصابع الاتهام هم أيضاً وعليهم أن يتذكروا بأن هناك المئات من الشباب والشابات الأمريكان والأجانب الآخرين بين صفوف قواتنا، ومنهم من استشهد في جبهات القتال ضد الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى