PYDالأخبارالعالمكردستانمانشيت

فرنسا… دعوة للمشاركة في “مسيرة الحرية” ومظاهرة حاشدة للتنديد بمؤامرة 15 شباط

تظاهر الآلاف من الأشخاص في تولون، فرنسا، بقيادة حركة الشبيبة الثورية TCŞ وحركة المرأة الشابة المناضلةTekoJIN . تنديداً بمؤامرة 15 شباط.

واجتمع آلاف الأشخاص تحت قيادة الشبيبة الأعضاء في حركة الشبيبة الثورية TCŞ وحركة المرأة الشابة المناضلة TekoJIN، وبدأوا بمسيرة في تولون لإدانة مؤامرة 15 شباط، كما شارك في هذه الفعالية وطنيون من مرسيليا ومدينة دراغينيان.

وقبل انطلاق المسيرة، تحدث “محمد كايا” باسم حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، قائلاً: إن القائد أوجلان يتعرض لعزلة مشددة، ويناضل القائد أوجلان بمقاومة فريدة من نوعها،

وتابع: لدى الشعب الكردي وجميع الشبيبة الكردية مسؤولية كبيرة تجاه الحرية الجسدية للقائد أوجلان”، ودعا “كايا” إلى المشاركة في المسيرة الطويلة التي ستبدأ في 9 شباط في مانهايم بألمانيا.

وأضاف: بروح النفير العام لحملة “الحرية للقائد أوجلان، والحل القضية الكردية”، التي بدأت في 10 تشرين الأول، ندعو جميع أبناء الشعب الكردي إلى تقديم الدعم للقائد أوجلان والانضمام إلى المسيرة الطويلة، ونقول إنه ما لم

تحقق الحرية الجسدية للقائد أوجلان، فإننا سنكون في الساحات بكل قوتنا ولن نغادر الساحات”.

ورفع الجماهير لافتات باللغة الفرنسية كُتب عليها: “ندين مؤامرة 15شباط ” وساروا حاملين أعلام حزب العمال الكردستاني وصور القائد عبد لله أوجلان والمشاعل.

ورُددت في الفعالية شعارات “يعيش القائد أوجلان”، “لا حياة بدون القائد”، “المرأة، الحياة، الحرية”.

مسار مسيرة رحلة الحرية، كما يلي؛

 

09.02.2024 – لقاء – مانهايم

 

10.02.2024 – اليوم الأول – مانهايم إتش بي إف

 

11.02.2024 – اليوم الثاني – هايدلبرغ – هوكنهايم

 

12.02.2024 – اليوم الثالث – هومبورغ – كيركل

 

13.02.2024 – اليوم الرابع – فريدريشستال – ساربروكن

 

14.02.2024 – اليوم الخامس – ساربروكن

 

15.02.2024 – اليوم السادس – ستراسبورغ

 

16.02.2024 – اليوم السابع – مؤتمر ستراسبورغ

في سياق متصل

تجمع الكردستانيون وأصدقائهم في أثينا ودعوا للانضمام إلى حملة “الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية”.

واجتمع الكردستانيون وأصدقائهم اليونانيون في العاصمة اليونانية أثينا، ودعوا للانضمام إلى حملة “الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية” التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023 في 74 مركزاً حول العالم ولا زالت مستمرة، ودعا الكردستانيون وأصدقائهم إلى المشاركة في الفعاليات التي ستُقام في إطار الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان، موجهين رسالة مفادها أنهم سيحققون حرية القائد عبدالله أوجلان.

ووصف اليونانيين أصدقاء الكرد المؤامرة الدولية على أنها “صلب” القائد عبدالله أوجلان، ولفتوا الانتباه إلى توسيع رقعة حملة الحرية ودعوا إلى المشاركة في فعالية 15 شباط التي ستُقام في أثينا

زر الذهاب إلى الأعلى