الأخبارالمجتمعروجافا

عفرين… عمليات السلب والنهب وبيع منازل المواطنين من بينها محتويات مسجد

تواصل مرتزقة الاحتلال التركي عمليات نهب وسرقة ممتلكات المواطنين في عفرين المحتلة في ظل تجاهل العالم صمته عن الاعتداءات المتكررة بحق العفرينيين.
وفي هذا السياق، أقدم عناصر من فصيل جيش الإسلام على بيع منزل لمواطن في حي المحمودية بناحية راجو التابعة لعفرين بمبلغ 1200 دولار، لشخص من تدمر بريف حمص، كما أقدم عنصر من “الجيش الوطني” ينحدر من محافظة إدلب على بيع أربعة شقق سكنية في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبلغ 800 دولار لكل شقة، وتعود ملكية الشقق السكنية لمواطن من أهالي ناحية بلبل.
وفي خضم الحديث عن الانتهاكات بحق ممتلكات أهالي عفرين، أقدم عناصر من فصيل السلطان سليمان شاه المعروفة بـ “العمشات” على نهب وسرقة محل لبيع مضخات المياه في المنطقة الصناعية في مدينة عفرين، بتاريخ 10 كانون الأول الجاري وبالرغم من تقديم المواطن شكوى لدى الشرطة العسكرية إلا أن الأخيرة لم تقم بتسجيل الشكوى بحجة عدم وجود دليل، كما تلقى المواطن تهديدات من قبل فصيل ”العمشات” باعتقاله في حال واصل تقديم الشكوى.
كما أقدم عناصر من فصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية كباشين التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين على سرقة ونهب محتويات مسجد القرية، وشملت المسروقات براد المياه ومراوح ومكبرات الصوت.

زر الذهاب إلى الأعلى