الأخبارمانشيت

شيوخ ووجهاء ملتقى عشائر الرقة: ملتقانا، يؤكد وقوفنا إلى جانب إدارتنا الذاتية بكل مفاصلها

أكد مشاركون في ملتقى الرقة العشائري، أن الملتقى العشائري هذا؛ هو ردٌّ واضح على كل المزاعم التي حاولت أن تثير الفتن بين مكونات شمال وشرق سوريا، وشدد المشاركون على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف ودعم الإدارة الذاتية في وجه التحديات. وفقاً لوكالة ANHA.

وأقيم ملتقى عشائري في مقاطعة الرقة، يوم الجمعة، برعاية قبيلة الولدة وبدعوة من شيخ قبيلة الولدة الشيخ حامد الفرج، ضم العديد من العشائر في الرقة والطبقة ودير الزور ومنبج وشخصيات من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية ووفداً من الإدارة المدنية الديمقراطية لمقاطعة الرقة.

وأكد المشاركون في الملتقى على ضرورة نبذ الفتنة والتفرقة، ودعوا إلى تحكيم لغة العقل في كافة النزاعات العشائرية، إلى أن تسود المحبة والسلام بين عشائر مقاطعة الرقة وكافة عشائر إقليم شمال وشرق سوريا.

ولفت المشاركون إلى أن هذا الملتقى يؤكد التفافنا كعشائر عربية حول إدارتنا ومشروع الأمة الديمقراطية الذي يضمن حقوق كافة المكونات، لأن الإدارة الذاتية تمثل كافة الشعوب والمكونات وشرائح المجتمع، وهي تعبّر عن تطلعات المجتمع والسوريين بعد معاناة من الأزمة السورية بعد 13 عاماً دون وجود حل يلوح في الأفق القريب للأزمة السورية، ولذلك يجب التماسك والالتفاف أكثر حول الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا والوقوف مع قواتنا قوات سوريا الديمقراطية للوصول إلى بر الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى