الأخبار

شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين تندد بالعزلة التي تفرضها تركيا على أوجلان

نظم اتحاد شبيبة روج آفا بمقاطعة عفرين محاضرة لأهالي قريتي عربا وقنطرة بناحية موباتا ضمن الحملة التي اطلقها للتنديد بالعزلة التي تفرضها حكومة حزب العدالة والتنمية التركي على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وبدأت المحاضرة التي عقدت في مدرسة قرية عربا بالوقوف دقيقة صمت، تحدث بعدها الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا هاوار حسن والذي ذكر مقتطفات عن حياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومسيرته الثورية والنضالية، وحقيقة فكره وفلسفته، مشيراً أن التناقضات التي كانت تحيط بـ أوجلان في الحياة دفعته لتحليلها والبحث عن الحلول لها والسعي لخلق حياة حرة ديمقراطية لكافة الشعوب.

وأضاف حسن أن أوجلان بدأ يبحث في التاريخ عن حقيقة الشعب الكردي والظلم الذي تعرض له عبر تاريخه الطويل من قبل الأنظمة الحاكمة لكردستان، وعندما وصل إلى المرحلة الجامعية تعرف على عدد من الشبيبة منهم أمثال كمال بير وحقي قرار ومظلوم دوغان وغيرهم، وناضلوا بحثاً عن حرية الشعب الكردي وعموم الشعوب المضطهدة.

وأشار حسن أنه بعد ذلك صعّدوا من النضال مقابل تصعيد الدولة التركية “الفاشية” ملاحقتها لهم والتنكيل بهم، وشكلوا حركة باسم الحركة الطلابية وعملوا على نشر تاريخ الشعب الكردي في عموم المناطق الكردية، ومن ثم تشكيل قوات الكريلا والبدء بالكفاح المسلح، وقال “مازال نضال القائد مستمراً حتى وصلنا إلى وقتنا هذا، ورغم اعتقال القائد وفرض العزلة عليه لم يوقف مقاومته ونضاله من أجل حرية الشعب الكردي وشعوب المنطقة”.

ومن ثم طرح الحضور عدد من الأسئلة عن آخر الأوضاع السياسية التي تمر بها روج آفا وعموم كردستان والإجابة عليها من قبل الإداري في اتحاد الشبيبة هاوار حسن.

وانتهت المحاضرة بالهتافات التي تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في روج آفا ومقاومة الشعب الكردي في باكور كردستان.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

 

زر الذهاب إلى الأعلى