الأخبارمانشيت

سبع دول بقيادة أمريكية يبحثون حل الأزمة السورية و يرفضون أي هجوم عسكري

سبع دول بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عقدت إجتماعاً حول الازمة السورية، أمس الأربعاء 6 فبراير، في العاصمة الأمريكية واشنطن، للتباحث في إيجاد حل للأزمة السورية وإنهاء الحرب الأهلية في البلاد.
واعتمدت الدول المجتمعة على مبدأين أساسيين، أولهما أن يكون قرار مجلس الامن الدولي رقم 2254، أساساً للحل في سوريا، متزامناً مع رفض الدول السبعة أي هجوم عسكري على المنطقة، في إشارة واضحة الى الهجوم التركي المحتمل على شرق الفرات.
وخرجت الدول المجتمعة ببيان يوضح رؤيتها لحل الأزمة السورية وترفض أي تدخل عسكري، وفيما يلي نص البيان:
بيان مشترك حول سوريا
نحن، وزراء خارجية وممثلو كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، التقينا اليوم في العاصمة واشنطن لمواصلة عملنا في دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي للصراع في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
لا يوجد حل عسكري لسوريا ولا بديل عن الحل السياسي، وبالتالي فإن هناك حاجة متضافرة إلى الدبلوماسية والإرادة السياسية الدولية لإنهاء الصراع في سوريا وتخفيف المعاناة المتواصلة للشعب السوري.
كما إننا نؤكد بأشد العبارات أن أولئك الذين يسعون إلى زعزعة استقرار المنطقة أو يسعون إلى حل عسكري لن ينجحوا سوى في زيادة خطر التصعيد الخطير وإشعال حرائق أوسع في المنطقة، وإننا مصممون على تركيز جهودنا والمضي قدما في حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
نجدد دعمنا للأمم المتحدة وجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا بيدرسن، ونؤكد على التفويض الصريح من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لمكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للمضي قدما في تحقيق هذه الأهداف وتشجيع جميع الأطراف على الإنخراط بشكل جوهري لإنهاء الصراع السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى